عريقات: أمريكا بدأت تنفيذ”صفقة القرن”

0 214

أكد الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن أمريكا بدأت تنفيذ “صفقة القرن”، وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس “أبو مازن” ربما يعلق الاعتراف بإسرائيل.

وقال عريقات في حديث لقناة “سكاى نيوز” إنه “لم يجر التشاور مع السلطة الفلسطينية بشأن أي مقترح أمريكي للسلام”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة بدأت بالفعل تنفيذ صفقة القرن”، ومضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية “لم تفتعل معارك مع الولايات المتحدة”، ومنوها بأن “هناك مخططا الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة”.

يأتي ذلك في وقت، قررت واشنطن، تقليص 10 ملايين دولار خصصتها لمنظمات “التعايش” بين اليهود والعرب في إسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية، ولم يتبق على سوى المساعدات الأمنية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مسئولين من «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» أبلغوا مساعدي الكونغرس الأسبوع الماضي، بأن البرامج التي يستفيد منها الفلسطينيون إلى جانب الإسرائيليين لن تحصل على أموال جديدة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
كأس الجمهورية: سحب قرعة المربع الذهبي ليلة هذا الأربعاء بتكليف من رئيس الجمهورية... عطاف إلى نيويورك لمتابعة عضوية فلسطين عرقاب: "تنفيذ مشاريع تجريبية للتحكم في تكنولوجيا الهيدروجين النظيف" نصف سكنات تبسة مرشحة للغرق : فشل مشروع حماية المدينة من الفيضانات يرشح لحدوث كوارث السلطات المحلية تستعد لإحياء الذكرى 66 لمعركة سوق أهرس الكبرى في زيارة فجائية لمستشفى سدراتة بسوق أهراس : الوالي يطالب بتحسين الخدمات في المخبر والأشعة أم البواقي : "سونلغاز" تتجند تحسبا لسوء الأحوال الجوية أيام قبل موسم الاصطياف : عنابة تحضر للمواقع السياحية ومخطط الحرائق عين كرشة في أم البواقي : تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأسلحة النارية التقليدية حامة بوزيان في قسنطينة : تركيز على البنى التحتية في مشاريع العام الجاري مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تضمنها العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 22 لشهر أفريل الجاري: رفع الحصانة عن عضو بمجلس الأمة و6 نواب بالمجلس الشعبي الوطني