طلبة الطب يشتكون من الظروف الصعبة خلال شهر رمضان

0 236

رفض طلبة الطب الذين يتلقون تكوينهم الميداني على مستوى مختلف المصالح الطبية بالمؤسسة الاستشفائية الدكتور بن زرجب القيام بمهام الأطباء المقيمين المضربين منذ أكثر من 7 أشهر والمتعلقة بإجراء الفحوصات الطبية المختلفة وكذا ضمان المناوبة الليلية والمداومة في العطل منتقدين ظروف العمل والتكوين التي وصفوها بالصعبة و المخالفة للقانون الداخلي.
ووصف بعض الطلبة الذين يسمون بالأطباء الداخليين بمستشفى بن زرجب ظروف العمل و التكوين بالصعبة جدا أمام إلزامهم بتعويض الأطباء المقيمين وتغطية النقص المسجل والتكفل بالحالات الوافدة إلى مختلف الأقسام والمصالح، وفي الوقت الذي يبحث فيه الطبيب الطالب الذي لازال يزاول دراسته عن التأطير الجيد والتكوين أصبحت مهامه أكبر من طاقته وهذا ما أكدته إحدى الطالبات معبرة عن استيائها الكبير من الوضع، مشيرة إلى أن كل زملائها من دفعة هذه السنة يعانون جراء غياب الأطباء المقيمين الذين كانوا يستفيدون منهم في مجال التوجيه والتأطير وأنهم يحملون على عاتقهم منذ 7 أشهر مهمة التكفل الصحي بالمرضى رغم نقص التكوين.


كما ذكر أحد الطلبة أيضا أن طلبة الطب في السنة السابعة والأخيرة غير مؤهلين للقيام بمهمة الأطباء المقيمين كونهم في مرحلة التكوين ولا يملكون الخبرة والتجربة، إضافة إلى عدم وجود أي قانون يحميهم هذا زيادة على الظروف المادية والاجتماعية السيئة جدا، حيث أكد العديد من الطلبة أن منحتهم الشهرية لا تتجاوز 2000 دينار يحصلون عليها كل ثلاثي، علما أن أغلبهم من خارج الولاية يعيشون بالاقامات الجامعية يقضون أيام رمضان في أجواء صعبة ومتعبة حسب تصريحاتهم، خاصة وأنهم محرومون من العطل الأسبوعية، علما أن أوقات عملهم اليومي تبدأ من الساعة التاسعة إلى غاية الرابعة بعد الزوال بالإضافة إلى ضمان المناوبة الليلية والتنقل عبر جميع المصالح.

نضال. ق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن