ضمن عصرنة الخدمات الذي يشهده قطاع العمل والضمان الاجتماعي: بن طالب يشرف على إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية للطلبة الجامعيين

7

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب،الخميس المنصرم بالجزائر العاصمة،على إطلاق بطاقة الشفاء الافتراضية الموجهة لفائدة الطلبة الجامعيين،وهذا ضمن مسار عصرنة الخدمات الذي يشهده القطاع.
وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور المحافظة السامية للرقمنة،مريم بن مولود،أكد السيد بن طالب أن إطلاق هذه البطاقة الافتراضية “يندرج ضمن مسار عصرنة خدمات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ويعد نقلة نوعية في مسار التحول الرقمي الذي يشهده القطاع”،وذلك “تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،المتعلقة بالتحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية” .
وأضاف أن إطلاق هذه البطاقة “سيسمح بإحداث قفزة تقنية وتكنولوجية هامة تضمن السير المنسجم والمستديم والآمن لمنظومة الضمان الاجتماعي”،مشيرا إلى أن هذه الخدمة الجديدة “تستهدف فئة الطلبة الجامعيين, باعتبارها حاضنة لبيئة رقمية بامتياز وتسمح بالاستغناء عن التحيينات المعمول بها سابقا،كونها متاحة عبر الهاتف الذكي” .
وبهدف ضمان السير الحسن لهذه الخدمة،تقرر إطلاق مرحلة تجريبية تدوم شهرا بكل من ولايات الجزائر العاصمة، بومرداس،سطيف،مستغانم،جيجل و ورقلة.
هذا واعتبر الوزير أن هذه الخطوة تعد “لبنة جديدة ضمن مخطط عمل الوزارة في مجال التحول الرقمي والاستغناء عن التنقل نحو مرافق الضمان الاجتماعي لطلب بطاقة الشفاء”، مشيرا إلى أن عدد الخدمات الرقمية التي يقدمها القطاع عن بعد بلغ 127 خدمة من بينها 102 خدمة متوفرة عبر منصة “خدماتي” التابعة للقطاع و 87 متوفرة عبر البوابة الحكومية للخدمات الالكترونية.
المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء،نذير قوادرية،قال أن إطلاق هذه النسخة الرقمية يعد من “أبرز مراحل تطوير نظام “الشفاء”،باعتباره من أهم الأدوات التي تقوم عليها مرحلة التحول الرقمي للضمان الاجتماعي” .
رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص،كريم مرغمي،ثمن إطلاق هذه الخدمة التي ستمكن الطلبة الجامعيين “الاستفادة من كل الأدوية المعوضة على مستوى الصيدليات المتعاقدة مع هيئات الضمان الاجتماعي”، مشيرا إلى أن التحول الرقمي في قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي “يعكس حرص السلطات العليا في البلاد على تقديم خدمات نوعية .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان