سيتم تخفيف المناهج والبرامج في التعليم الابتدائي

3

قال بداية من الدخول المدرسي المقبل،بلعابد: 

قال وزير التربية الوطنية،عبد الحكيم بلعابد،أن الأمية تراجعت في الجزائر أين وصلت إلى 7.40 %،مشيرا إلى أنه سيتم وبداية من الموسم الدراسي المقبل،تخفيف المناهج في التعليم الابتدائي.

                   وبمناسبة الاحتفال بيوم العلم،يوم أمس،قال أنه سيتم القضاء على آفة الأمية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة سنة 2030 من خلال جودة التعليم في الجزائر،وأن المدرسة الجزائرية تحت قيادة الرئيس شهدت تغييرا ايجابيا من خلال إدراج الإنجليزية في الابتدائي وتأطير التربية البدنية .

                      وتجسيدا لقرار الرئيس القاضي بتخفيف وزن المحفظة،أوضح أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تم تجسيدها بدء بتجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الإلكترونية،بالإضافة كذلك إلى توفير نسخة من الكتب المدرسية في التعليم الابتدائي وإطلاق الكتاب الرقمي ناهيك عن التخلي على امتحان نهاية التعليم الابتدائي لعدم ثبوت جدواه من الناحية البيداغوجية وتعويضه بامتحان تقييم المكتسبات.

                     وأضاف،أن المدرسة الجزائرية تحت قيادة الرئيس شهدت إيجابيات كثيرة،من خلال إدراج الإنجليزية في الابتدائي ومراجعة مواقيت التعليم الابتدائي،حيث سيتم بداية من الدخول المدرسي المقبل الشروع في تخفيف البرامج في التعليم الابتدائيوالحفاظ على كل مواد الهوية الوطنية.

                                                                                                                                                                  آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::