زيت زيتون جزائري يفوز بالذهب في مسابقة دولية للمرة الثانية

2٬655

فاز منتج جزائري لزيت الزيتون من عين وسارة، ولاية الجلفة، للمرة الثانية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة.

 

المسابقة جرت في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وكان هذا المتنتوج الجزائري حاز ميدالية ذهبية في 2022 في نفس هذه المنافسة (مسابقة دبي لزيت الزيتون ” DOOC”).

 

وحصل المنتج حكيم عليلش، صاحب العلامة التجارية “ذهبية” على ميدالية ذهبية ثانية في 30 جويلية، وميدالية أولى في فبراير، عن نفس المنتوج الذي حافظ على جودته وخصائصه بعد خمسة أشهر من تقديمه في المسابقة الأولى.

وأكد عليلش، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الميدالية الذهبية الجديدة مُنحت له “على أساس نفس الزيت الذي خضع للتحاليل في فبراير الماضي أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء من عدة جنسيات”.

 

كما أوضح أن “الزيت ظل سليما بعد خمسة أشهر، مما أتاح له افتكاك هذه الميدالية الثانية”.

 

وأعرب عن ارتياحه لفوزه بهذه الميدالية الذهبية للمرة الثانية، مشيرا إلى أن هذا النجاح يدل على الجودة “العالية” لزيت الزيتون الجزائري مضيفا ان “ذلك يثبت بأن منتجي زيت الزيتون الجزائريين لديهم خبرة كبيرة في معالجة الزيتون على البارد للحصول على زيت الزيتون الخام الممتازة”.

 

ولم تكن هذه أولى نجاحات عليلش، حيث سبق له ان فاز بالعديد من الميداليات، بما في ذلك الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لزيت الزيتون الخام الممتازة التي نظمت في اليابان (جائزة زيت الزيتون اليابانية) التي مُنحت في طوكيو في ماي الماضي.

 

وتابع: “من اجل المشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية، يجب على المنتجين استيفاء معايير جودة معينة، يفرضها المجلس الدولي لانتاج زيت للزيتون”، موضحًا أن “المنتج يخضع لتحليلات فيزيائية وكيميائية وميكروبيولوجية”.

 

وفيما يتعلق بتسويق زيت الزيتون “ذهبية”، أوضح المتعامل الفلاحي أن الامر يتعلق “بمنتج من النوع الرفيع لا يوجد في المساحات الكبرى، وانما على رفوف محلات البقالة الراقية، أو على المنصات الإلكترونية أو حتى في بعض المطارات”.

 

وأعرب عن طموحه في تسويق هذا المنتوج دوليًا، مؤكدا إنه بالإضافة إلى استخدامه في المجال الغذائي، فإن هذا الزيت “مطلوب بشدة” في الصناعات الصيدلانية لإنتاج المكملات الغذائية باستعمال جزيئاته المعروفة بفوائدها الثمينة.

 

للتذكير، بدأ هذا المتعامل المتخصص في فئة الزراعة العضوية، نشاطه من منطقة الهضاب العليا، قبل حوالي عشرين سنة. يملك حاليًا بساتين مساحتها 40 هكتارًا تقع بمنطقة بنهار في عين وسارة وتضم المستثمرة 15000 شجرة زيتون، منها 9000 شجرة في طور الانتاج يتم ريها بتقنية السقي بالتقطير.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية