زيتوني يدعو الشباب إلى الاقتداء بشهداء ثورة التحرير

0 351

دعا وزير المجاهدين السيد الطيب زيتوني يوم أمس من بلدية عين الملح الواقعة على بعد 160 كلم عن مدينة المسيلة الشباب إلى «الاقتداء» بسيرة شهداء ثورة التحرير المجيدة.
و في كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى ال59 لاستشهاد العقيدين عميروش (1926-1959) و سي الحواس (1923-1959) التي جرت بجبل ثامر حيث سقط الشهيدان في ميدان الشرف بتاريخ 28 مارس 1959 خلال كمين نصبته لهما القوات الاستعمارية أوضح السيد زيتوني بأنه «يتعين أن تشكل تضحية الشهداء نموذجا بالنسبة للجميع من أجل الحفاظ على وحدة الوطن».


و أضاف في هذا الصدد بأن «الحفاظ على مكاسب الثورة يشكل مهمة تعادل قيمتها مكسب استرداد الاستقلال.»
و أردف وزير المجاهدين بهذه المناسبة بأنه «من واجب الجميع بما فيه المجاهدون البقاء أوفياء لعهد الشهداء» مضيفا بأن هذه المواعيد التاريخية تشكل «نموذجا حيا بالنسبة لأولئك الذين تنتابهم الشكوك حول حجم التضحيات التي قدمها الشهداء».
كما سلط الوزير الضوء على مكاسب ما بعد الاستقلال مشددا على ضرورة «تجاوز مصاعبنا بدءا من أنفسنا من أجل تسوية مشاكلنا».
و اغتنم عديد مجاهدي الولايتين التاريخيتين 3 و 4 مراسم إحياء هذه الذكرى ليقدموا شهادات حول مسيرة هذين البطلين و أعمالهما المسلحة العظيمة خلال الثورة التحريرية المجيدة.
كما تم تسليط الضوء على الخصال الإنسانية و المسار النضالي للعقيدين عميروش و سي الحواس من طرف ذات المجاهدين الذين تحدثوا أمام جمع كبير بمقبرة سيدي أمحمد بعين الملح.
و ينتظر أن يتوجه وزير المجاهدين إلى مركب الجهاد ببلدية الهامل حيث سيتم عرض شريط وثائقي حول هذين العقيدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات