رياضة المعاقين (ألعاب القوى) تربص طويل المدى للعدائيين الدوليين الجزائريين بقة و كراي

2٬416

يستفيد الدوليان الجزائريان في رياضة العاب القوى للمعاقين، عبد اللطيف بقة و عبد الكريم كراي من تربص تحضيري طويل المدى (من 15 أفريل الى 18 ماي المقبل)، بالقرية الرياضية” يايا افريكا اتليتيك ” باديسا بابا(اثيوبيا) ، تحسبا لدورة الالعاب الشبه اولمبية المقررة من 23اوت الى 5 سبتمبر 2021 ، حسب ما علم لدى الاتحادية الجزائرية لرياضة المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة .

وانتقل العداءان رفقة مدربهما براهمي عبد الرحمان ، الى العاصمة الاثيوبية اديسا بابا مرورا بالدوحة (قطر) .

وسيقوم العداءان المتأهلان لأولمبياد طوكيو 2020، خلال هذا التربص الاعدادي الطويل (37 يوما)، بعمل مكثف يسعيان من خلاله لتدارك التأخر المسجل في التحضيرات بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ الذي كان له انعكاس سلبي على معنويات اللاعبين في مختلف الاختصاصات.

و عن هذه المحطة الاعدادية الاثيوبية، اكّد المدرب براهمي: هذا التربص يكتسي اهمية بالغة بالنسبة للعدائيين و لي انا شخصيا  سيكون العمل مكثف خلال مدة التربص (37 يوم) حيث سنجري حصتين تدريبيتين في اليوم في هذا المركز الذي يرتفع ب 2700 متر عن سطح البحر، ومرّ عليه العديد من عمالقة العاب القوى على راسهم مؤسس هذا المركز سنة 2011 و البطل الكندي السابق للعدو الريفي جوزيف كيبور و البطل الاولمبي هايلي غابريسيلاسي و غيرهم من الابطال .

و منذ بطولة العام لألعاب القوى للمعاقين دبي 2019 ، عرفت تحضيرات بقة و كراي توقفا اجباريا دام 10 اشهر على غرار زملائهم في كرة السلة للمعاقين و كرة الجرس و كمال الأجسام و الجيدو المتأهلين منهم او أو الساعون لاقتطاع التأهل لأولمبياد طوكيو .

هذا التوقف القهري جراء فيروس كورونا ، جعل من خطوة استئناف التحضيرات صعبة للغاية بعد فترة حجر صحي طيلة سنة 2020، حسب ما حرص على  توضحه براهمي الذي اشار الى انّ بقة وكراي كانا قد سجل عودتهما للمنافسة شهر مارس الماضي خلال منافسات الجائزة الكبرى بتونس.

و معلوم انّ عبد الطيف بقة ، يملك خبرة كبيرة في بطولات العالم و الالعاب الشبه اولمبية و بحوزته عدة القاب و فيما تعدّ خبرة كراي محدودة نسبيا باعتبار انّ اهم منافسة شارك فيها تتمثل في الالعاب العالمية بدبي و التي فاز فيها بالميدالية الفضية لسباق ال1500 متر.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية