رفع كسوة الكعبة لمنع الحجاج المعتقدين ببركتها

3٬657

رفعت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية ثوب الكعبة الشريفة، استعدادا لموسم الحج، الذي يأتي في ظل تفشي جائحة كورونا كوفيد-19.

وقالت هيئة الحرمين، إن هذا الإجراء جرت العادة أن يحدث سنويا، ونشرت الهيئة على حسابها مجموعة من الصور أثناء رفع كسوة الكعبة.

وأوضح السديس الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين إن رئاسة شؤون الحرمين أعدت “خطة استثنائية لتبديل كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام وفق الإجراءات الاحترازية”.

وفي عملية رفع كسوة الكعبة، يتم رفع الجزء السفلي من الكعبة وهي واحدة من المراسم التي تحدث قبيل بدأ موسم الحج، بحيث إن “رفع كسوة الكعبة هدفها حمايتها والحفاظ على نظافتها وسلامتها ومنع العبث بها” .

كما أنه يتم رفع الثوب “خوفا من تعرضه لبعض الضرر، مثل التمزق بسبب تعلق الطائفين به، إضافة إلى منع بعض الحجاج المعتقدين ببركة الكسوة” .

لذلك يتم رفع الكسوة لحوالي 3 أمتار عن الأرض، وبعدها تحاط بقطع من القماش الأبيض ثم يعاد الوضع إلى طبيعته بعد انتهاء موسم الحج.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في سابقة خطيرة بحي 720 مسكن بعين النعجة في العاصمة: مختل يقوم بطعن رجل مسن في مسجد الحي حتى الموت نظرا لما تتضمنه من نتائج تحمل التوجهات المستقبلية لهم: تلاميذ الأقسام النهائية للأطوار الثلاث يجتازون الامتحانات التجريبية أم البواقي : وضع حيز الخدمة لمشروع خط السكة الحديدية عين البيضاء - خنشلة حبس رئيس الهلال الاحمر الجزائري السابق بسكيكدة الحروش في سكيكدة : المصادقة على 4 نشاطات ذات الأولوية بمنطقة النشاط سوق أهراس : افتتاح معرض الإنتاج المحلي وترقية الصادرات عنابة : قرية مجاز الغسول محور اهتمام الوالي قصد اللحاق بالموسم الصيفي : عملية ترميم أقواس بسكيكدة تسير بوتيرة سريعة جامعة 20 أوت 55 بسكيكدة : المؤسسات الإعلامية في ظل التحول الرقمي إشكالية بحث ملتقى تبسة : تسطير مشاريع تنموية لمناطق الشريط الحدودي برج الغدير في برج بوعريريج : توقيف شخص وحجز 1440 قرص مهلوس %90 من أرباب العمل الجزائريين متفائلون بشأن نمو الاقتصاد الجزائري