رئيس مجلس الأمة ونظيره التركي يناقشان عدة قضايا

من بينها قضية الساعة العدوان الصهيوني على غزة

3٬636

تلقى “صالح قوجيل” رئيس مجلس الأمة، أمس، اتصالا هاتفيا من “مصطفى شنطوب” رئيس الجمعية الوطنية الكبرى للجمهورية التركية (البرلمان التركي)

 

حيث استعرضا الطرفان عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا ما تعلق منها بمستجدات الأوضاع الإقليمية والجهوية، على غرار مكافحة الإرهاب ومسار التسوية في ليبيا.

 

هذا وقد شكّلت القضية الفلسطينية، لا سيما تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والانتهاكات الصهيونية للحرم القدسي محور محادثات رئيسي المجلسين، أين جدد الطرفان تنديدهما وشجبهما لسياسة الاستيطان المنتهجة من قبل الكيان الصهيوني.

 

وحسب البيان تتم للأسف الشديد في ظل تقاعس بل وتواطؤ من بعض الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ومعها هيئات دولية أخرى معنية بحل هذا النزاع، والتي اعتادت نهج سياسة الكيل بمكيالين حين يتعلق الأمر بحماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقه المشروع في إقامة دولته وعاصمتها القدس.

 

وقد تم دعوة المجتمع الدولي من قبلهما إلى تحمل مسؤولياته كاملة من خلال اتخاذ خطوات جادة كفيلة بوضع حد نهائي وعاجل لهذه المأساة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تغيير جزئي لحركة المركبات بسبب دورة الجزائر للدراجات الهوائية بقسنطينة خلال خرجة ميدانية لرئيس البلدية : تعليمات لتحسين الإطار المعيشي لسكان القماص بقسنطينة في افتتاح الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين،الرئيس تبون: القضيـة الفلسطينيـة بحاجـة اليـوم إلى أمـة عربية مـوحدة وقويـة الأمين العام لحزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية: الإعلان عن مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد