خنشلة :الإطاحة بأشخاص قاموا بتشهير صور لفتاة عبر مواقع التواصل الإجتماعي

179

عالجت فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بخنشلة قضية تتعلق بالتشهير عبر الانترنت، تورط فيها من قبل 05 أشخاص في العقد الثالث والرابع من العمر قاموا بنشر صور خاصة بالضحية.

تعود وقائع القضية إلى شكوى تقدمت بترسيمها فتاة في العقد الثاني من العمر مفادها تعرضها للتشهير من خلال نشر صورها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، هاته الأخيرة تعرضت لسرقة حقيبتها اليدوية من قبل أحد الأشخاص على مستوى مدينة خنشلة في وقت سابق التي كانت تحتوي على مصوغات من المعدن الأصفر بالإضافة إلى هاتف نقال ذكي به ذاكرة خارجية ليقوم بعدها المشتبه فيه بالاستحواذ على صور الضحية وقرصنة الحسابات الإلكترونية المتواجدة بالهاتف النقال الخاص بالضحية وتداول الصور المتواجدة بها عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

بالتحقيق المعمق والدقيق في القضية وباستعمال الوسائل التقنية الحديثة والتتبع الإلكتروني تم تحديد هوية المشتبه فيه بالإضافة إلى 4 أشخاص آخرين قاموا بمشاركة المشتبه فيه الرئيسي في العملية الإجرامية، ليتم إعداد خطة أمنية محكمة، تم من خلالها توقيف المشتبه فيهم واقتيادهم إلى مقر المصلحة من أجل استكمال إجراءات التحقيق، بعـد الانتهاء من إجـراءات التحقيـق تـم إنجـاز ملـف جزائي ضـد المشتبـه فيهم بموضوع التشهير عبر الانترنت بموجبه تم تقديمهم أمام الجهات القضائية لدى محكمة خنشلة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية