​ خلال جلسة خصصت لتنصيب أجهزة المجلس المصادقة أعضاء مكتب المجلس و نواب الرئيس

1٬489

صادق مجلس الأمة،أمس الأربعاء، بالإجماع على أعضاء مكتب المجلس (نواب الرئيس)، وذلك خلال جلسة علنية خصصت لتنصيب أجهزة وهيئات المجلس.

                   وقد صادق أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل, برفع الأيدي على القائمة الإسميةلنواب رئيس الغرفة العليا للبرلمان.

                    هذا وانتخبت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني لعضوية مكتب المجلس, السيدين عبد الناصر حمود و سليم شنوفي, بينما انتخبت المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي كلا من السيد عبد الحميد عمار, ماحي باهي, والسيدة ليلى براهيمي, في حين انتخبت المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي, السيد بومدين لطفي شيبان.

                      وفي كلمة له بالمناسبة, هنأ رئيس مجلس الأمة أعضاء المكتب الجديد متمنيا لهم النجاح في مهامهم, مشددا على ضرورة “العمل الجماعي” لهياكل المجلس, ودعاهم أيضا للتحلي ب”السلوك المثالي وثقافة الدولة”لممارسة الديمقراطية لاسيما وأن مجلس الأمة –كما قال– “تقع على عاتقه مسؤولية ومهام كبيرة”.

                      وبعد أن أشاد قوجيل بمبادرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للم الشمل، وكذا بالمواقف الدولية للجزائر, دعا أعضاء المجلس لـ”دعم صوت الجزائر” في المحافل الدولية من خلال الدبلوماسية البرلمانية، كما دعا أيضا أعضاء المجلس إلى التحضير للنظام الداخلي الجديد للمجلس طبقا للدستور.

                    وعقب هذه الجلسة، نصب السيد قوجيل مكتب المجلس الجديد، والذي كلفه بتنصيب اللجان الدائمة للمجلس وعددها تسعة، بالإضافة إلى المراقب البرلماني

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات