جهاز الشرطة “سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته الجديدة

0 219

أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، نور الدين بدوي، أمس بالدار البيضاء بالجزائر العاصمة بـ”الاحترافية الكبيرة” التي اكتسبتها الشرطة الجزائرية، معربا عن قناعته بأن  هذا الجهاز سيعرف “قفزة نوعية” تحت قيادته الجديدة،حيث تعتبر هذه أول دفعة متخرجة في ظل المدير العام الجديد لجهز الشرطة مصطفى لهبيري.

وفي كلمة له خلال إشرافه على حفل تخرج دفعة موحدة لأعوان الشرطة بمناسبة  الذكرى الـ56 لتأسيس الشرطة الجزائرية، قال السيد بدوي بأن ما سايره هذا  الجهاز طيلة مسيرته “أكسبه احترافية وتحكم ويقظة في الميدان جعل منه  مدرسة تستلهم منها عديد المؤسسات الشرطية في العالم، خاصة في منطقتنا العربية  وقارتنا الإفريقية”.

وأعرب الوزير عن قناعته بأن جهاز الشرطة “سيعرف قفزة نوعية تحت قيادته  الجديدة”، مشيرا الى “العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية لجهاز  الشرطة بمعية الأسلاك الأمنية الأخرى لأجل مرافقتها وتحقيق الأهداف التي تصبو  إليها، وفق خطط علمية وعملية محكمة حتى تكون في مستوى التحديات الراهنة”.

وذكر في هذا الإطار بأن قوات الأمن “تسهر على تجسيد سلطة الدولة في الميدان،  وفقا لما يمليه عليها القانون، كما أنها مطالبة بتطبيق قوانين الجمهورية خدمة  لراحة وأمن المواطن وحفاظا على سكينته وطمأنينته التي لا يمكن التهاون في  تحقيقها”.

وقد تميزت هذه الاحتفالية التي عرفت حضور أعضاء من الطاقم الحكومي وفعاليات  المجتمع المدني، بإطلاق تسمية المجاهد الفقيد أحمد درايعية على مدرسة الشرطة  للدار البيضاء، علما أن المرحوم قاد هذا السلك لأزيد من 12 سنة.

كما حملت الدفعة المتخرجة اسم عون الشرطة حمامي نور الدين الذي اغتيل من طرف  الجماعات الإرهابية سنة 1994،خلال فترة ما يعرف بالعشرية السوداء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات