توفير 50 مليون وحدة من الأقنعة الطبية

3٬536

ينتظر أن يقفز عدد الأقنعة الطبية المتوفر في الجزائر إلى 50 مليون وحدة “بشكل سريع”، وذلك بفضل إنتاج 11 مليون وحدة محليا واستيراد 15 مليون وحدة فضلا عن المخزونات المتوفرة من قبل، والمقدرة بـ 45 مليون وحدة شرع في توزيع جزء منها منذ بداية تفشي فيروس كورونا.

أوضح الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم السبت، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الإنتاج الوطني لهذه الأقنعة يمكن أن يرتفع إلى 500 ألف وحدة يوميا لتلبية الطلب الكبير على هذه المنتجات.

و”من بين 11 مليون وحدة تم إنتاجها، يتم توزيع 7 إلى 8 ملايين على المستشفيات و حوالي 2 مليون على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفيات”.

واعتبر الوزير المنتدب “أننا محظوظون في الجزائر مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة، بوجود منتجين للأقنعة ومنتجي المطهر الكحولي ومنتجي الأدوية المرتبطة بهذا الوباء”.

ويوجد في الجزائر حسب الوزير المنتدب، أربعة منتجين للأقنعة الطبية بالإضافة إلى حوالي 12 شركة مصنعة للمحلولات المطهرة من القطاعين العام والخاص.

وفيما يتعلق بالأقنعة الطبية، قال بن باحمد أن بعض المتعاملين شرعوا في تصديرها بشكل غير قانوني لدى ظهور فيروس كورونا في الصين، الأمر الذي تطلب تدخل السلطات العامة لوضع حد لشبكات التصدير غير القانونية في هذا المجال.

المصدر “و أج

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا