تحت إشراف وزير الاتصال: إطلاق إسمي “صلاح وحماني” على قاعتي الندوات لملعبي نيسلون

6

القسم الرياضي
بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف ليوم 3 مايو من كل سنة، أشرف وزير الاتصال، على إطلاق تسمية قاعتي الندوات لملعب نيسلون مانديلا ببراقي و 5 جويلية للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” ، باسم فقيدي الاعلام الرياضي، محمد صلاح (القناة الاذاعية الاولى) وعبد القادر حماني (التلفزيون الجزائري).
وجرت مراسم اطلاق التسميتين، بحضور وزير الشباب والرياضة، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، ، وكذا والي ولاية الجزائر والوالي المنتدب لدائرة براقي،بالإضافة إلى رئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين وكذا جمع من رجال الاعلام وعائلة الصحفيين.
وصرح وزير الاتصال قائلا : ” اطلاق التسميتين الجديدتين، -على قاعتي الندوات لملعب نيسلون مانديلا و5 جويلية الاولمبي-، باسم قامتين إعلاميتين في المجال الرياضي، محمد صلاح وعبد القادر حماني، جاء تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،حيث ستستمر هذه العملية تباعا عبر عديد الولايات”.
وعن هذا الحدث الذي يأتي لاستذكار المآثر الجليلة لرجال الاعلام، عدد عدد من الحاضرين بعض من ميزات العمل الصحفي الرياضي للفقيد محمد صلاح قائلا : ” صلاح يعد من كبار الصحفيين الرياضيين الجزائريين وله مسار مميز في الاعلام الرياضي.. حقا كان يعطي المباراة حقها.
من جهتها، عبرت حفيدة الراحل ، عن هذا التكريم قائلة : “اشكر الدولة الجزائرية على هذا التكريم. جدي كان مفخرة للأعلام الرياضي الجزائري. اسمه بقي شامخا في سماء الجزائر وهو ما يثلج صدري دوما. مرت 5 سنوات على وفاته واسمه لازال دائما حاضرا بيننا. كان يحب بلاده حبا لا يوصف”.
ولد الراحل محمد صلاح سنة 1936 بدمشق (سوريا) وتوفي سنة 2018 عن عمر ناهز 82 سنة بعد نحو 50 سنة من العطاء. وبدأ مشواره كمعلق رياضي سنة 1963 بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الجزائري.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد إيداع المتهم الرئيسي و6 أشخاص رهن الحبس المؤقت قسنطينة : استمرار الحملة الوطنية لمخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية عنابة : الحبس لمهرب رعاية أفارقة إلى الخارج بطريقة غير شرعية جامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة : افتكاك المرتبة الثانية وطنيا بالتصنيف المرتب من مصف +600 عالميا