بمناسبة عودة التلاميذ والموسم الدراسي الجديد 2022/2023

والي باتنة يعطي إشارة الانطلاق من مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا

144

 

قام والي ولاية باتنة الدكتور “محمد بن مالك” بإعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي 2023/2022 من ابتدائية الشهيد محمد عرعار بحي النصر،ومدرسة الأطفال المعوقين سمعيا،الشهيد بن دعاس أحمد ببلدية باتنة،إذانا بالعودة الرسمية إلى المدارس،وبالمناسبة وقف على وضعية وظروف تمدرس التلاميذ بهاتين المؤسستين التربويتين.

هذا وكما أسلفنا فقد اشرف والي الولاية صبيحة أمس،رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير التربية والوفد المرافق له،على إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي من مدينة باتنة.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة صرح،”أن هذا الدخول المدرسي الجديد ،يتميز على مستوى ولاية باتنة،باستقراره وانه تم توفير جميع الشروط الضرورية ومن ذلك التحضير الجيد لهذه العودة الدراسية ، وأضاف، أن هذه السنة الدراسية ،اتبعنا جميع القرارات الاستثنائية و قمنا بتنسيق خلايا على المستوى المحلي وعلى المستوى البلدي،لاسيما على مستوى الدوائر التي يشرف عليها رئيس الدائرة،فقد زودت بمديرين تنفيذيين على مستوى الولاية وكذلك أطقم من مديرية التربية زيادة الى أعضاء من المجلس الشعبي الولائي وذلك للتقرب من أولياء التلاميذ وكذا من المواطنين،وهذا تفاديا لوقوع أي طارئ أو نقص على مستوى المؤسسات ،سواء في المياه أو النظافة …”.

من جهة أخرى واستعدادا لهذا الدخول المدرسي،تم تنظيف المدارس وتهيئتها وحمايتها بتوفير الأمن في محيطها ،بالإضافة الى جديد هذه السنة ،وهو الرجوع الى النظام العادي، وعلى هذا الأساس تم توفي جميع الوسائل والتجهيزات الضرورية للمدارس، كما سيعرف هذا الدخول المدرسي الجديد بتقديم وجبة ساخنة لتلاميذ في أول يوم للدخول المدرسي ،وهذه تعتبر قفزة مهمة ونوعية في تحسين ظروف الإطعام بعد معانات التلاميذ لسنوات عديدة بسبب انعدام الإطعام وتقديم الوجبات الباردة او ما يسمى بـ “اللمجة”.
تجدر الإشارة،إلى أنه خصص للتلاميذ حافلات للنقل المدرسي،وذلك بهدف التخفيف من مشقة التنقل يوميا ،كما تم توصيل جميع الأقسام بالتدفئة.

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن