بمشاركة 900 عارض من بينهم 600 من الوطن من 14 بلدا بالعاصمة: بلعريبي يدشن الطبعة 26 للصالون الدولي للبناء (باتيماتيك2024)

5

فاروق.ع
تم يوم أمس الأحد،تدشين الطبعة ال26 للصالون الدولي للبناء و مواد البناء والأشغال العمومية (باتيماتيك2024)،المنظم من 5 إلى 9 مايو الجاري بقصر المعارض بالصنوبر البحري،بالجزائر العاصمة،و ذلك بمشاركة أزيد من 900 عارض،من بينهم حوالي 600 عارض وطني.
و يتربع الصالون الذي يعتبر موعدا محوريا للمهنيين في مجال البناء و الأشغال العمومية و الري في الجزائر، على مساحة عرض تزيد عن 40000 متر مربع،حسبما جاء في البطاقة التقنية لهذا الحدث.
و قد سجل الصالون بمناسبة هذه الطبعة ال26 مشاركة زهاء 900 عارض من بينهم 600 عارض وطني و أزيد من 300 عارض دولي يمثلون 14 بلدا أجنبيا جاؤوا من الصين و تركيا و ايطاليا و فرنسا و تونس و البرتغال و ألمانيا و النمسا و بلجيكا و الإمارات العربية المتحدة و اسبانيا و مصر و بولندا و هولندا.
و يجمع هذا الصالون الذي شارك في تنظيمه كل من شركة الجزائر للمعارض (فرع مجمع سافيكس) و شركة باتيماتيك للمعارض, شتى فروع البناء و مواد البناء و الأشغال العمومية و المعدات و عتاد الورشات و الانجاز.
كما يشارك في الحدث،هيئات و وكالات تحت وصاية وزارة السكن و العمران والمدينة و مؤسسات مالية و مكاتب دراسات و خبرات و مؤسسات من القطاع الصناعي،حيث يتضمن برنامج الحدث، تنظيم عديد المحاضرات و اللقاءات المتبوعة بنقاش حول قطاع البناء و مواد البناء.
و يتعلق الأمر بشكل خاص، بمحاضرات حول مواضيع “المدينة” و “مزايا الاقتصاد الدائري و الفعالية الطاقوية في مجال البناء و الأشغال العمومية”،و”المؤسسات الناشئة المبتكرة”،الى جانب موضوع “التسيير الاستراتيجي في المؤسسة: نحو تسيير فعال و ملتزم و دائم” هذا و سيتم تنظيم محاضرات حول “الفرص و الأعمال في الجزائر”،و كذلك “مراقبة المباني الشاهقة” و غيرها.
و سيتم على هامش هذه المحاضرات تسليم جوائز الطبعة ال13 من مسابقة المهندسين الشباب “العربة الذهبية” التي تم فتحها للطلبة و المهندسين الشباب تحت عنوان “إعادة النظر في المساحات المشتركة في الأحياء السكنية”.
تجدر الإشارة إلى أن إشارة انطلاق الصالون باتيماتيك 2024 المفتوح أمام الزوار من الساعة ال11.00 صباحا إلى السادسة ال18.00 مساء، قد أعطى إشارة انطلاقها أمس،وزير السكن و العمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي,،الذي كان مرفوقا بوزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية, لخضر رخروخ،و وزير التجارة و ترقية الصادرات،الطيب زيتوني و وزير الري، طه دربال،و بحضور والي الجزائر،محمد عبد النور رابحي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان