بداية من الواحدة زوالا إلى السابعة صباحا بكل الولايات

32٬947

نظرا لانتشار فيروس كورونا بشكل تصاعدي مما يتطلب المزيد من الحذر والحيطة ،خاصة خلال يومي عيد الفطر المبارك ،الذي قد يكون يومي السبت والأحد أو الأحد والاثنين حيث لو ترك الأمر بيد المواطن فإن الأوضاع ستتفاقم بشكل غير مسبوق .

وأمام تفضيل حياة المواطن وسلامته ، قرر الوزير الأول، 32659، وضع تدابير تكميلية لمواجهة فيروس كورونا، ستدخل حيز التنفيذ بمناسبة حلول عيد الفطر.

هذا وقد تم فرض الحجر الجزئي يومي العيد، من الواحدة زوالا إلى 7 صباحا، على جميع الولايات.

كما تم منع حركة المرور للسيارات والدراجات النارية بين الولايات وداخل الولاية، يومي العيد.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال اجتماعه مع لجنة متابعة ورصد كورونا الذي كان أمس وحضره عدد من الوزراء.

وبصفة جلية واضحة يقول البيان:” قرر الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، الصادرة خلال الاجتماع مع أعضاء اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وضع تدابير تكميلية حيز التنفيذ للوقاية التي يتعين الامتثال إليها بمناسبة عيد الفطر”.

وفي هذا الإطار سيطبق على جميع الولايات خلال يومي (02) عيد الفطر، حجر جزئي منزلي من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة السابعة صباحا من اليوم الـموالي. كما سيتم، خلال هذين اليومين، “تعليق حركة الـمرور بالنسبة لجميع السيارات، بما فيها الدراجات النارية، بين الولايات وداخل الولاية”.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن “التحقيقات الوبائية التي أجرتها الـمصالح الـمتخصصة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات، قد كشفت أن أغلبية حالات العدوى قد سجلت بمناسبة أحداث عائلية وتجمعات الأشخاص”.

وأوضح ذات المصدر انه “انطلاقا من هذه الـمعاينة, فإن الحكومة تدعو الـمواطنين إلى التحلي بروح الـمسؤولية الفردية والجماعية وبأقصى درجات اليقظة, وتحثهم بهذا الشأن، على تجنب كل الأوضاع التي تساهم في انتشار وباء فيروس كورونا، ولاسيما الحشود من الناس والتجمعات العائلية”.

وبهذه الـمناسبة، ذكرت الحكومة جميع الـمواطنين ب”ضرورة الامتثال لتدابير الوقاية وقواعد النظافة، والتباعد الاجتماعي وكذا إلزامية حمل القناع الواقي في كل الظروف، ولاسيما في الفضاءات العمومية الـمغلقة أو الـمفتوحة، كالـمتاجر الكبرى والأسواق والمقابر, مع العلم أن كل امتناع عن حمل القناع ستتم معاقبته”.

وخلص البيان أنه “لهذا الغرض، وعلاوة على حشد كل القدرات الوطنية لإنتاج الـمنسوجات، فإن الحكومة ترخص بفتح متاجر البيع بالجملة والتجزئة للأقمشة والـمنسوجات وورشات الخياطة قصد تشجيع إنتاج الأقنعة لعامة الناس”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خلال ترؤسه اجتماعا لمكتب المجلس،إبراهيم بوغالي : نثمن الحركية المختلفة التي تعرفها الجزائر داخليا وخارجيا من أجل إبرام صك قانوني دولي بشأن الملكية الفكرية بجنيف: الجزائر تلفت الانتباه إلى ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إبادة إطلاق عملية الرقمنة من خلال العديد من المنصات،مرابي: نشيد بالتقدم المحقق في مجال عصرنة قطاع التكوين المهني عنابة: السلطات المحلية تطلق برنامج مرافقة الاستثمارات الصغيرة  علي منجلي في قسنطينة: مكتتبون بمشروع 188 سكنا تطوريا يشتكون تجاوزات المطور العقاري بونورة في غرداية: تفكيك نشاط شبكة إجرامية وحجز ما يزيد عن 1900 مؤثر عقلي سكيكدة: المصادقة على نتائج الخبرة النهائية للفلاحين المتضررين من الفيضانات أم البواقي: انطلاق موسم جني الثوم وتوقعات بإنتاج أزيد من مليوني قنطار علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية البوني في عنابة: توجه أنظار عشرات من طالبي السكن إلى قائمة 956 وحدة سكنية  المعهد الوطني للفندقة بالكلم الثالث في جيجل : تنظيم يوم حواري تشاوري بين المجتمع المدني وقطاع التشغيل حول "حمايـة التـراث الثقافـي ": دورة تكـوينيـة لفائـدة الأميـار بـ "خنشلـة"