بازر سكرة في سطيف طالبوا إعانات البناء الريفي يحتجون بسبب عقود الملكية

2٬286

تفاجأ طالبوالسكن الاجتماعي ببلدية بازرسكرة في الجهة الشرقية من ولاية سطيف للشروط التي أقرتها مصالح البلدية من أجل تجديد عقود الاستفادة من إعانات البناء الريفي من خلال إلزام طالبي السكن بالحصول على عقود الملكية وهو الأمرالذي أثارامتعاض العشرات منهم بحكم أن الغالبية من طالبي هذه الصيغة السكنية لا يحوزون على عقود الملكية وهو ما يعني إسقاط ملفاتهم وحرمانهم من الحصول على هذه الإعانات.
وتعتبر إعانات السكن الريفي من أبرزالصيغ السكنية المطلوبة في هذه البلدية بالنظرللطابع الفلاحي لأغلب مناطق البلدية، إلا أن الإشكال الذي يواجه طالبي هذه الصيغة هوأن أغلب أراضي هذه البلدية تابعة لأملاك الدولة وتسوية وضعيتها يتطلب وقتا طويلا وهوالأمرالذي يجعل الحصول على عقود الملكية أمرا صعبا للغاية وضربا من الخيال إن لم يكن مستحيلا.
حاول العشرات من طالبي إعانات البناء الريفي نقل انشغالهم إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي لذات البلدية “بوزيد مومني” الذي أكد أن مصالحه سعت بالتنسييق مع الجهات المعنية للبحث عن حلول لهذه الأزمة من خلال إسقاط شرط الملكية من ملفات الاستفادة، إلاأن القرار الأخير يبقى من اختصاص وزارة السكن، وتنتظرمصالح البلدية الاستفادة من حصة معتبرة من إعانات البناء الريفي خلال السنة الجارية لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصيغة.
                                                                      بوترعة هروان 

 

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية