باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس

7

الدرك الوطني بنقاوس

في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة، وبناء على معلومات مستغلة تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوسمن إحباط عملية ترويج أقراص مهلوسة داخل مدينة رأس العيون.

                    العملية تمت بتاريخ 15 أفريل الجاري، أين تنقلت دورية للدرك الوطني إلى مدخل مدينة رأس العيون نفعية وتفتيشها تفتيشابالضبط بمحاذاة السوق الأسبوعي، وتم تطويق المنطقة بإحكام والإحاطة بشاحنة صغيرة وتفتيشها تفتيشا أمنيا دقيقا.

                    العملية مكنت من توقيف المشتبه فيه (ب إ) البالغ من العمر 24 سنة مسبوق قضائيا، وحجز بحوزته 166 قرص مهلوس نوع كزاما دول من فئة ترامادول و 44 قرص مهلوس نوع كيتيل.

                   و فور إتمام إجراءات التحقيق سيتم تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

الدرك الوطني بمعافة

توقيف شبكة مختصة في سرقة الكوابل النحاسية

                 في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها والحفاظ على الأمن والسكينة العمومية،تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمعافة من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في سرقة الكوابل النحاسية الخاصة بشبكة الكهرباء الريفية وتوقيف 04 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 35 سنة،فيما بقي الشخص الخامس في حالة فرار.

                     العملية مكنت من حجز المركبة المستعملة في الجريمة واسترجاع 750 متر من الكوابل النحاسية إضافة إلى حجز قاطعة أسلاك حجم كبير كانت تستعمل في الجريمة،هاتف نقال وسترة جلدية لأحد المشتبه فيهم وجدت بمسرح الجريمة والتي مكنت من التوصل إلى هوية الفاعلين.

                    الجريمة وقعت بتاريخ 09 أفريل الجاري حوالي الساعة العاشرة ليلا،أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمعافة،بدورية عبر الإقليم وبالضبط ببلدية بني فضالة الحقانية،وبعد إنقطاع جزئي للتيار الكهربائي على سكان قرية تاغرورت أوزيانبلدية بني فضالة الحقانية بلدية معافة تنقل أفراد الدورية من أجل تفقد أعمدة الشبكة الكهربائية التي تزود القرية.

                وقد تم معاينة وجود تخريب بالشبكة يتمثل في قطع للأسلاك النحاسية الموصولة بين ثلاثة أعمدة كهربائية خشبية،تم مباشرة الاتصال بمصالح وكالة سونلغاز بعين التوتة للتنقل لمكان الحادثة إلى جانب قطع التيار الكهربائي تفاديا لأي أضرار،وفتح تحقيق معمق في القضية.

               وقد تم تسليم الأسلاك النحاسية المسترجعة إلى مصالح شركة سونلغاز بعين التوتة مقابل وصل تسليم

                                                                                                                                                     فريدة حدادي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::