اونـال”مستغانـم تطالب بنقـل يليق بمستـوى النخبـة !..

4

اختزله التنظيم الطلابي في عبارة”المعاملة الهامشية الفضة”

عبرت المنظمة الوطنية للطلبة الأحرارأونالبمستغانمعن أسفها من العجز المستمر للإدارة في تسيير ملف النقل الجامعي الحضري المستحدث مؤخرا من طرف ولاية مستغانم و مديرية الخدمات الجامعية و النقل رغم أن النقل هو العصب الأكثر حساسية في المنظومة الخدماتية الجامعية .

                   هذا وكان يجب أن توليه الإدارة أهمية بالغة عن طريق اتخاذ كل التدابير اللازمة من اجل توفير نقل يليق بمستوى النخبة كما وصفت المنظمة حافلات الطلبة في بيان لها تلقت جريدة “الراية” نسخة منه بالعربات المهترئة التي لا تصلح حتى لنقل البضائع بدليل الأعطاب و التوقفات و الغيابات التي تسجل دوما و تتسبب في تأخر الطلبة عن الالتحاق بالمدرجات رغم اقتراب موعد امتحان السداسي الثاني .

                 و هو ما جعل الطلبة في تدني النتائج الدراسية الجامعية،بالإضافة إلى نقص الحافلات بالمقارنة مع عدد الطلبة المسجلين في هذه المؤسسة الجامعية والذين تجاوز عددهم 24 ألف و عدم تطابق عمل هذه الحافلات  مع رزنامة الدراسة في إشارة الى توقيتي الصباح و المساء فقط والمخصصين لنقل طلبة عدة بلديات الى جامعة مستغانم.

              هذا و يوجد من يدرس على الساعة 1 أو 2 زوالا  فيما لا تتوفر الحافلات إلا صباحا في مختلف البلديات النائية، زد إلى ذلك توحيد محطة الحافلات في مكان الوصول الواحد و هو ما يصعب على الطلبة التنقل إلى المعاهد و الكليات المتباعدة عن هذه المحطة.

                  وهو المشهد العام الذي اختزله التنظيم الطلابي في عبارة “المعاملة الهامشية الفضة” التي تمارسها الإدارة اتجاه الملف مؤكدة أنهاتملك قرص مضغوط يحتوي على صور و فيديوهات توضح الصورة لدى المدير العام للخدمات الجامعية الذي راسلته هذه المنظمة الطلابية.

                                                                                                                           عباسة علي

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::