المديرية العامة للغابات تستلم 80 سيارة إطفاء للتدخل الأولي صنف “ج” رباعية الدفع

3٬542

استلمت المديرية العامة للغابات يوم أمس 80 سيارة إطفاء للتدخل الأولي صنف “ج” رباعية الدفع لكل الميادين من الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز لعين بوشقيف (تيارت) التابعة لوزارة الدفاع الوطني, حسب ما أفاد به المدير العام للغابات.و أوضح علي محمودي في تصريح للصحافة بعد عملية الاستلام التي جرت بمقر الشركة المذكورة أن الدولة رافقت قطاع الغابات, حيث قدمت له إعانات من أجل اقتناء 80 سيارة إطفاء للتدخل الأولي من الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز بتيارت وذلك في إطار الصفقة المبرمة بين الطرفين.

وأبرز ذات المصدر أنه تم في إطار هذه الصفقة استلام 164 سيارة إطفاء رباعية الدفع مخصصة للتدخل الأولي, منها 44 سيارة في سنة 2018 و40 سيارة في العام الماضي مكنت من تكوين 20 رتلا متنقلا يعمل على مستوى 40 ولاية, حيث يخصص كل رتل لولايتين في انتظار استكمال تعداد رتل واحد لكل ولاية معنية.

ومن جهة ثانية ذكر نفس المسؤول أنه تم تسجيل منذ بداية حملة مكافحة حرائق الغابات في الفاتح يونيو الجاري 110 حرائق عبر الوطن أدت إلى إتلاف 200 هكتار من الأصناف الغابية.

وأضاف أنه في إطار مكافحة حرائق الغابات تم توظيف 3.077 عاملا موسميا, مشيرا إلى إنجاز المديرية العامة للغابات من خلال مخططها الوطني لمكافحة الحرائق 450 برج مراقبة.

وأشار السيد محمودي إلى أنه يعول على المواطنين من أجل المساهمة في حماية الثروة الغابية من خلال الاتصال بمصالح الحماية المدنية وهو موضوع الحملات التحسيسية التي قامت بها المديرية العامة للغابات بمشاركة الحماية المدنية عبر الطرقات المجاورة للمناطق الغابية .

وأبرز أن “وزارة الفلاحة والتنمية الريفية خصصت 3ر9 مليار دج من أجل تجسيد برنامج لفتح وتهيئة المسالك بهدف فك العزلة على السكان القاطنين بالقرب من المناطق الغابية اسند إنجازه إلى مؤسسة الهندسة الريفية التي ستنطلق فيه قريبا. و يضاف هذا البرنامج إلى 12 ألف مشروع تم إنجازه من قبل في إطار برنامج سابق مكن من فتح 300 ألف كلم من المسالك”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية