المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا”

393

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أنّه ومنذ فترة طويلة “لم يكن هناك أي حديث للدفاع عن أوكرانيا”، وأن “كييف والغرب مستعدان لأي شيء بغية إلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا”.

 

وقالت زاخاروفا إنّه “في وقت سابق أعلن زيلينسكي عن نيته استخدام أسلحة الناتو لضرب موسكو، سانت بطرسبورغ ويكاترنبورغ ومدن أخرى. كل هذا يشهد مرة أخرى على أن الناتو زاد من رهانه على الصراع، وأنه يقوده إلى مزيد من الإطالة ومزيد من الضحايا. ولم يكن هناك أي حديث، ولفترة طويلة، حول الدفاع عن أوكرانيا”.

 

وأضافت زاخاروفا أنّ “كييف والقيّمين عليها في الناتو مستعدون لفعل أي شيء لإلحاق أكبر قدر من الضرر ببلدنا”.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة الدفاع الكندية، أنّ بلادها بصدد إرسال 4 دبابات طراز “ليوبارد 2” خلال الأسابيع المقبلة،بعد الموافقة عليها.

 

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت عزمها تزويد كييف بـ 31 دبابة من طراز “أبرامز إم 1”.

 

وقد صرح مسؤولون في البيت الأبيض للصحافيين بأن “الإعلان اليوم عن تزويد أوكرانيا بـ31 دبابة من طراز “أبرامز أم1″ هو استمرار مهم لجهودنا من أجل تزويد أوكرانيا بالقدرات التي تحتاجها للدفاع عن نفسها”.

 

وقالوا إن “عملية التسليم ستستغرق شهوراً وليس أسابيع”، وأن “تدريب القوات الأوكرانية على استخدام تلك الدبابات سيكون خارج أراضيها”.

 

وكانت ألمانيا أعلنت أيضاً عزمها تزويد أوكرانيا بـ 14 دبابة من طراز “ليوبارد 2″، والترخيص لدول أخرى بتزويد كييف بدبابات من الطراز نفسه، من ترساناتها الخاصة.

 

وقال الناطق باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبشترايت، في بيان إن “المستشار أولاف شولتس أعلن خلال اجتماع مجلس الوزراء، أن ألمانيا ستواصل زيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، حيث قررت الحكومة الاتحادية تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بدبابات قتال رئيسية من طراز ليوبارد-2”.

 

وأضاف “الهدف هو تجميع كتيبتين من دبابات ليوبارد-2 وإرسالهما إلى أوكرانيا، وكخطوة أولى سترسل ألمانيا سرية مكونة من 14 دبابة من طراز ليوبارد-2 أي-6، من مخزون القوات المسلحة الألمانية. وسيبدأ تدريب طواقم أوكرانية في ألمانيا سريعاً؛ كما ستشمل حزمة المساعدات ذخيرة ومعدات صيانة ولوازم لوجيستية”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::