المتابع بتهم عدة أهمها إعاقة السير الحسن للعدالة التماس عقوبة 10 سنوات سجنا في حق الطيب لوح

1٬863

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء الجزائر العاصمة, أمس الاثنين, عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق وزير العدل السابق الطيب لوح المتابع بتهم عدة أهمها “إعاقة السير الحسن للعدالة” خلال فترة تواجده على رأس القطاع.

                هذا والتمس النائب العام أيضا 7 سنوات سجنا نافذا في حق المفتش العام السابق لوزارة العدل, الطيب بلهاشم, وهي نفس العقوبة التي التمسها في حق لعجين زواوي, الأمين العام السابق لذات الوزارة.

              وبالنسبة للمتهمة مريم بن خليفة, المترشحة لتشريعياتمايو 2017 عن الدائرة الانتخابية لولاية غرداية, فقد التمست النيابة العامة في حقها عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا عن جناية “التزوير في محررات رسمية”.

           كما تم التماس عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق كل من رجل الأعمال السابق علي حداد والسعيد بوتفليقة, شقيق ومستشار الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

             وكانت محكمة الجنايات بالدار البيضاء قد ادانت شهر أكتوبر الماضي الطيب لوح ب6 سنوات سجنا نافذا, فيما حكمت بسنتين سجنا نافذا في حق الطيب بلهاشم وسنتين حبسا نافذا في حق كل من السعيد بوتفليقة وعلي حداد بتهم تتعلق ب”عرقلة السير الحسن للعدالة, التحريض على التحيز وسوء استغلال الوظيفة والتزوير في محررات رسمية”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة