العاصمة البرنامج الاستعجالي للتوزيع بالعاصمة يدخل حيز التنفيذ

1٬532

شرعت شركة المياه والتطهير لولاية الجزائر “سيال”، في تطبيق البرنامج “الاستعجالي” لتوزيع المياه بالجزائر العاصمة بعد التذبذبات في التوزيع التي عرفتها العاصمة خلال الأيام الأخيرة بفعل شح الموارد المائية.

ويتمحور البرنامج حول ثلاث برامج فرعية للتوزيع، حسب ما أعلنته سيال. ويخص البرنامج الأول 14 بلدية ستزود بالمياه الشروب “يوميا من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية زوالا”. ويتعلق الأمر ببلديات القصبة وسيدي موسى وبئر مراد رايس وحيدرة وولاد شبل وتسالة المرجة و بابا حسن ودرارية والعاشور وبلوزداد والمدنية وسيدي محمد والرحمانية.

أما البرنامج الثاني فيشمل 20 بلدية بنظام التوزيع “يوما بعد يوم ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة مساء” ويشمل بلديات واد قريش ورايس حميدو والكاليتوس وبئر خادم وجسر قسنطينة وبني مسوس وبوزريعة وعين بنيان والحمامات وباب الزوار وبرج البحري والمرسى والمحمدية و بوروبة وباش جراح و واد السمار والحراش والمغارية وحسين داي والهراوة.

ويخص البرنامج الثالث ، حسب البرنامج الاستعجالي الذي أعدته شركة يسال، 23 بلدية تزود “من الثامنة صباحا وإلى غاية الثانية زوالا” بنظام توزيع مختلط، حيث  تستفيد بلديات من التوزيع “يوميا” و أخرى تخضع أيضا لنظام “يوم بيوم”.

ويتعلق الأمر ببلديات باب الواد وبولوغين وبراقي وسحاولة وبئر توتة وبن عكنون والأبيار والشراقة ودالي ابراهيم وأولاد فايت وعين طاية والدار البيضاء و دويرة و خرايسية و القبة و رغاية والرويبة والجزائر الوسطى ومعالمة و السويدانية و سطاوالي و زرالدة.

وفي هذا الظرف تؤكد شركة سيال أن جميع إطاراتها مجندين لإنجاح العملية داعية المواطنين إلى “تفهم الوضعية و مساندتها و دعمها من أجل إنجاحها”. كما طلبت الشركة ، من المواطنين في حالة أي تذبذب في تطبيق البرنامج أو أي عطل، الاتصال بخلية الاتصال لإصلاحه، مؤكدة أن “الولاية ستسهر على تطبيق البرنامج بحذافيره وعلى أحسن ما يرام”.

من جهته، أوضح والي ولاية الجزائر، يوسف شرفة، في تصريحات صحفية، بشان عملية تذبذب المياه التي تشهدها العاصمة قائلا “الكل مجند من أجل تطبيق البرنامج و نطلب من المواطنين تفهم هذه الوضعية الراجعة إلى نقص المخزون على مستوى السدود” و الذي نجم عن الجفاف الذي تعيشه البلاد من منذ أكثر من 3 سنوات.

وأكد بأن الأمر “ظرفي” قائلا: “نؤكد بكل قناعة أن هذه الوضعية (التذبذب) ستستقر بداية من جويلية وأوت وسبتمبر وسندخل بعدها في استقرار دائم بالنسبة للتمويل بالمياه الشروب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::