السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات توسع : من قائمة المعنييين بالتصديق على توقيعات المواطنين

3٬873

وسعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،من قائمة الضباط العموميين والاشخاص المعنيين بالتصديق على استمارات التوقيعات.

 

جاء الاجراء كرد على جملة من الانشغالات التي طرحتها عديد الاحزاب السياسية والمترشحين الاحرار حول صعوبات جدوها في الميدان للتصديق على توقيعات المواطنين “.

 

ولاقى الاجراء ترحيبا من الطبقة السياسية والراغبين في الترشح كأحرار واصفين الخطوة بالهامة للقضاء على الفساد بكل اشكاله وتسهيل عملية التصديق على استمارة اكتتاب التوقيعات .

 

وفي هذا االسياق يقول سفيان جيلالي رئيس حزب جيل جديد :” من المهم جدا توسيع امكانية هذا التوثيق حتى يسهل على المواطن ولتمكينه من منح صوته للمترشحين “.

 

وتتقاطع اقتراحات الراغبين في الترشح في وضع مكلفين بعملية التصديق وعن ذلك يقول يزيد بن عائشة الامين العام لحركة النهضة :” هو اجراء ايجابي وهو خير من ان يبقى محظورا في جهة معينة “.

وبالموازاة من ذلك طالب اخرون بوجوب الحرص على ” مصداقية الامضاءات ” وفي هذا الشأن يقول سليمان بولقرينات مترشح حر عن قائمة التجديد :” ان الاجراء يدخل في اطار مختلف التسهيلات سواء كانت قوائم حرة ا لاحزاب سياسية … وعلى ايجابيته لابد من الحرص على مصداقية الامضاءات “.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية،عبد الرحمان حمزاوي: الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات هو إحدى التزامات رئيس الجمهورية لإعطاء دفعا جديدا للقطاع: إطلاق البنك الوطني للإسكان ليدخل رسميا حيز النشاط أم البواقي: نقائص تثير استياء سكان مشاتي وقرى عين الزيتون رئيس حزب الفجر الجديد، بن بعيبش لـ"الراية": "المجلس الوطني سيدرس موضوع الرئاسيات القادمة" قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي