السلطات السعودية واعتبارا من يوم الفاتح جانفي 2022 السماح للملقحين بـ “سبوتنيك V ” الروسي بدخول المملكة

145

متابعة – فاروق.ع:

سمحت السلطات السعودية، اعتبارا من يم السبت 1 جانفي، لمتلقي جرعتين من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، بدخول المملكة، للقيام بزيارات قصيرة تشمل العمرة والحج.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن حدثت السعودية بروتوكولات الحجر المؤسسي والتي تسمح للأشخاص مكتملي التحصين بدخول السعودية وأضافت اللقاح الروسي “سبوتينك V” ضمن قائمة المسموح لهم بالقدوم.

وفي 5 ديسمبر 2021، أعلنت هيئة الصحة العامة السعودية، الأحد، عن السماح للملقحين بلقاح “سبوتنيك” الروسي المضاد لفيروس كورونا بتأدية مناسك الحج والعمرة، بداية من شهر جانفي المقبل.

وقامت الهيئة بإدرج لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضمن تحديثات تطبيق “وقاية” للقاحات المسموح للمطعمين بها دخول المملكة.

وأوضحت أن الحاصلين على جرعتي لقاح “سبوتنيك V” مسموح لهم بالدخول “لغرض الزيارة القصيرة وتشمل العمرة والحج ابتداء من 1 كانون الثاني/ يناير 2022” .
ويحتوي تطبيق “وقاية” للقاحات في السعودية على تعريف مكتمل التحصين لغرض القدوم إلى السعودية وقائمة اللقاحات المعترف بها من قبل السلطات السعودية.
وفي 15 أكتوبر 2021، قررت السلطات السعودية السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية كاملة للحرمين الشريفين وتخفيف الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19 بدء من اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أنه تقرر بداية من الأحد المقبل تخفيف الاحترازات الصحية والسماح بالاستخدام الكامل للطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات.

كما أوضح البيان أنه على الراغبين في العمرة والصلاة استخدام تطبيق اعتمرنا لأخذ المواعيد،وأضاف بيان الداخلية السعودية، أنه تقرر السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة.

هذا وقد واشترطت السلطات السعودية أخذ جرعتين من لقاح كورونا للزوار الراغبين في زيارة الحرمين الشريفين،بحيث يصبح أداء العمرة والحج من العبادات العادية،بعد هذا الإجراء الوقائي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الوالي أصدر تعليمات لمعالجة النقائص المسجلة : 70 مليار سنتيم لتحسين التزود بمياه الشرب في قسنطينة الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا فاجعة الصابلات عنابة : 800 قرية منعزلة تستفيد من مشاريع تنموية طموحة قسنطينة : مير "الخروب" يعد بحل مشاكل بأحياء خلال زيارة ميدانية سوق أهراس : الوالي يتفقد المشاريع التنموية بخميسة وسدراتة تحسبا للدخول المدرسي المقبل : والي جيجل يقف على سيرورة مشاريع قطاع التربية بالميلية سكن: شركات إيطالية وصينية تعتزم إنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر والبحرين لبحث فرص الشراكة مشاركة 400 حرفيا في الطبعة الـ25 للصالون الدولي للصناعة التقليدية مجلة الجيش: اجتماع قادة الجزائر وتونس وليبيا خطوة هامة تضاف إلى الانتصارات المتتالية للدبلوماسية الجزائرية انطلاق امتحان تقييم المكتسبات للسنة الخامسة ابتدائي ابتداء من هذا الأحد باتنة: افتتاح الطبعة الـ4 لمهرجان إيمدغاسن السينمائي وسط حضور لافت للجمهور