السائح الجزائري مازال يفضل الوجهة الخارجية

0 257

 

 

تقوم الوكالات السياحية خلال هذا الصيف الحار والذي يحتاج فيه السائح الجزائري لقضاء عطلة سعيدة رفقة أفراد عائلته ،في الترويج لأكثر من وجهة سياحية خارجية، حيث تعددت العروض وفق إمكانيات الجزائريين بين تونس كوجهة لمحدودي الدخل وإسبانيا للميسورين .

ورغم محدودية الطلبات والإقبال على السياحة الخارجية هذه السنة مقارنة بمواسم فارطة، إلا أن الوكالات السياحية حاولت من خلال العروض الاقتصادية والوجهات الجديدة والمزايا جذب الجزائري الذي لا يزال يفضل الوجهة الخارجية للسياحة على الداخلية، بسبب الأسعار الخيالية التي تطبق محليا وقلة المنشآت الفندقية ورداءة الخدمات.

وقد تعددت عروض الوكالات السياحية وفق الشريحة الموجهة إليها، فبالنسبة للزوالية ومحدودي الدخل فإن تونس تبقى الوجهة الأكثر مناسبة لهم من حيث السعر والمزايا وتأتي بعدها تركيا كوجهة مفضلة أيضا لمحدودي الدخل رغم أنها مكلفة أكثر من الوجهة التونسية لكنها تبقى تعرض للشباب والأزواج الجدد، في حين تنوعت العروض بالنسبة لميسوري الحال بين إسبانيا وفرنسا كوجهة أوروبية، والمغرب ومصر كوجهتين عربيتين.

وبالنسبة للأسعار، فإن تونس تعد أرخص وجهة موجودة لحد الآن، حيث تتراوح أسعار قضاء أسبوع في مدينة سوسة الساحلية ما بين 3 ملايين حتى 6 ملايين سنتيم حسب المزايا وعدد نجوم الفنادق المؤجرة، في حين يرتفع السعر نوعا ما بالنسبة للوجهة التركية حيث يبقى يتراوح ما بين 12 حتى 16 مليونا لقضاء أسبوع في إحدى المناطق التركية.

وبالنسبة لمصر، فيصل سعر قضاء أسبوع في شرم الشيخ السياحية حدود 18 مليون سنتيم، ليرتفع السعر بالنسبة للمغرب الذي يكلف قضاء أسبوع في إحدى مدنه حوالي 25 مليون سنتيم كحد أقصى.

وتعد الوجهات السياحة الأوروبية مرتفعة الأسعار نوعا ما، ولا يمكن اعتبارها في متناول الطبقة المتوسطة، حيث يكلف قضاء أسبوع في العاصمة الفرنسية باريس ما بين 25 إلى 30 مليون سنتيم، وقد يرتفع السعر أكثر، في حين تكلف سياحة أسبوع في إسبانيا حدود 30 إلى 35 مليون سنتيم كمتوسط للأسعار، لتبقى الوجهة الأسيوية هي الأغلى على الإطلاق، حيث تصل أسعار قضاء أسبوع بـ 60 مليون سنتيم، في دبي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::