الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم: إلى جانب الحفاظ على نزاهة المنافسة وإعادة النظر في تصنيف الحكام.. رؤساء الأندية يطالبون بتعديل متوازن لرزنامة نهاية الموسم

12

نور قداش
جاء في بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أن عددا من رؤساء الأندية الناشطة بالرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم، طالبوا ببرمجة متوازنة للرزنامة الخاصة بآخر ست جولات من البطولة، وذلك من أجل “ضمان الأخلاقيات والحفاظ على نزاهة المنافسة”.
الأخلاقيات والحفاظ على نزاهة المنافسة
وبالنسبة لبرمجة المباريات المؤجلة لنهاية الموسم، “طلب رؤساء الأندية تعديل رزنامة نهاية البطولة لضمان الأخلاقيات والحفاظ على نزاهة المنافسة، و عدم التسامح مع أخطاء التحكيم، وتجنب حالات ووقائع المباريات الأخيرة”، وفق بيان الهيئة الفيدرالية.
وعقد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اجتماعا مع رؤساء أندية النخبة، بمقر الهيئة الفيدرالية بدالي براهيم (الجزائر العاصمة)، والذي يدخل في إطار الاجتماعات الدورية للتنسيق والتشاور مع الفاعلين في كرة القدم الوطنية.
إعادة النظر في تصنيف الحكام
كما طالب رؤساء الأندية “بتقييم صارم لأداء التحكيم لتشجيع الحكام المتميزين وإعادة النظر في تصنيف الحكام الأضعف”، أفاد المصدر ذاته.
واستغل رئيس الاتحادية فرصة الاجتماع “لتهنئة الفريقين المتأهلين لنهائي كأس الجزائر، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، وأشاد بالمبادرات المميزة لرؤساء أندية مولودية الجزائر والنادي الرياضي القسنطيني، التي ساهمت في نجاح نصف نهائي كأس الجزائر وعززت قيم الرياضة”.
المصالحة بين الجماهير
واختتم بيان الفاف “بالإشادة التي لقيها هذا السلوك المسؤول من جميع الحاضرين، بالإضافة إلى البيان الذي دعا إلى المصالحة بين جماهير الناديين العريقين في الكرة الجزائرية”.
وفي ختام الجولة الـ24 من بطولة المحترف الأول موبيليس، التي لعبت مبارياتها نهاية الأسبوع الفارط، تتصدر مولودية الجزائر جدول الترتيب العام برصيد 56 نقطة، بفارق 13 خطوة عن صاحب الوصافة، شباب قسنطينة (43 نقطة).
برمجة المباريات المتأخرة
وكانت الفاف، في سعيها لتطبيق العدالة بين جميع الفرق، والإبقاء على روح التنافس، وإيقاف جميع الانتقادات الموجهة إليها بسبب طريقة برمجة المباريات في النصف الثاني من هذا الموسم (2023-2024)، والذي يشهد تنافسًا كبيرًا على المراكز المؤهلة قاريًا، وكذا تفادي الهبوط.
اتخذت الرابطة الوطنية لكرة القدم”موبيليس”، قرارًا جديدًا.
الجولة الخامسة والعشرين يومي 10 و11
وأعلنت الرابطة عبر موقعها الرسمي عن تحديد موعد خوض بعض المباريات المتأخرة عن الجولة 19 مطلع هذا الاسبوع.
وكشفت الرابطة في نفس الإعلان بأن الجولة الخامسة والعشرين ستُلعب يومي 10 و11 من نفس الشهر، في وقت ينتظر أن تقوم بعد ذلك بتحديد مواعيد بقية المباريات المؤجلة.
كما طالبت به الكثير من الأندية، والتي عبرت عن عدم اقتناعها بخوض الجولات القادمة، في ظل عدم لعب بعض الفرق لمبارياتها المتأخرة، وهو ما تراه مجحفًا ويخدم مصلحة أطراف على حساب أخرى.
اتحاد العاصمة أكبر المستفيدين
ويمتلك اتحاد العاصمة الذي كان منشغلًا بالمشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية خلال الأسابيع الأخيرة، أربع مباريات متأخرة، وهو ما يتيح له فرصة القفز من المركز السادس إلى المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا.
وسيكون على أبناء سوسطارة إذا ما أرادوا القيام بهذه القفزة العملاقة، تحقيق الفوز في كل هذه المباريات المؤجلة، أمام شبيبة القبائل ،مولودية وهران ،نجم بن عكنون و أمام النادي الرياضي القسنطيني.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
أفراد فصيلة الطريق السيار بالدرك الوطني في غليزان: حجز 3 كلغ من الكوكايين و 20 كلغ من الكيف المعالج في العدد 33 للجريدة الرسمية الخاص بشهر ماي الجاري: صدور المرسوم التنفيذي المحدد لشروط تصنيع المركبات قال مجلس الشورى سيجتمع الجمعة القادم لاتخاذ القرار المناسب: بن قرينة يؤكد أنه سيقدم مرشحهم للحزب أو دعـم مرشح آخـر تغيير في إدارة مباراة الجزائر - غينيا فرقة التحري للدرك الوطني ببريكة : توقيف 3 أشخاص وحجز 1800 قرصا مهلوسا بين طالب الأمس وطالب اليوم..!؟ تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب السيارات من دولة مجاورة الاحصاء الفلاحي : ضبط العملية مع المدراء الولائيين للانطلاق يوم غد إيداع المتهم الرئيسي و6 أشخاص رهن الحبس المؤقت قسنطينة : استمرار الحملة الوطنية لمخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية عنابة : الحبس لمهرب رعاية أفارقة إلى الخارج بطريقة غير شرعية جامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة : افتكاك المرتبة الثانية وطنيا بالتصنيف المرتب من مصف +600 عالميا