الرابطة المحترفة الأولى”موبيليس” (الجولة الـ 24): تأجيل مباراة شباب قسنطينة- اتحاد الجزائر.. مولودية الجزائر بخطى ثابتة نحو اللقب، شبيبة الساورة تكتسح وادي سوف بدون تعب

23

نور ق

في الوقت الذي تأجلت فيه قمة شباب قسنطينة- اتحاد الجزائر،عرفت الجولة الـ 24 من الرابطة المحترفة الأولى”موبيليس”، والتي انطلقت الجمعة، عرفت تعميق فريق مولودية الجزائر الفارق عن ملاحقيه في صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى عقب تغلبه الصعب على الجار نادي بارادو (1-0).
وعرفت أيضا ابتعاد فريق شبيبة القبائل عن منطقة الخطر بعد الفوز الهام خارج الديار أمام نجم بن عكنون (3-2).
كما شهدت في وقت سابق تعادلا منطقيا في “داربي” الشرق الجزائري بين وفاق سطيف و سجلت فيه مولودية البيض انتصارا ثمينا على الضيف اتحاد خنشلة، فيما اكتسحت شبيبة الساورة اتحاد سوف بسداسية كاملة.

مولودية الجزائر تحقق الأهم في الداربي العاصمي
وفي “الداربي “العاصمي، وجد رائد الترتيب، مولودية الجزائر، صعوبات كبيرة من أجل الوصول الى شباك “العنيد” نادي بارادو, حيث انتظر الجميع الربع ساعة الاخير, ليروا هدف الفوز عن طريق المهاجم زكريا نعيجي في الدقيقة (79)، والذي حرر به أنصار والطاقم الفني ولاعبي فريقه.
ويسمح هذا الفوز لـ”لامسيا” بتعميق الفارق عن أقرب ملاحقيه بـ13 خطوة رافعا رصيده الى 56 نقطة, فيما يحتل “الباك” الصف الخامس بـ36 نقطة.
وبات النادي العاصمي يشق طريقه رويدا رويدا نحو التتويج باللقب الثامن له في تاريخه، في الوقت الذي تأهل فيه الى نهائي كأس الجزائر، حيث سيواجه خلاله الجار شباب بلوزداد، ما يعني أن الفريق الأحمر والأخضر بات أمام إمكانية افتكاك ثنائية الكأس والبطولة.

شبيبة القبائل تبتعد عن منطقة الخطر
من جهته، حقق فريق شبيبة القبائل فوزا ثمينا خارج الديار عندما أطاح بالمضيف نجم بن عكنون (3-2) في مباراة مثيرة،وهي النتيجة التي تسمح لـ”الكناري” بالارتقاء الى الصف السابع بمجموع 33 نقطة، ناقص مباراة، على عكس النادي العاصمي الذي تعيده هذه الخسارة الى نقطة الصفر، والتي تبقيه في دائرة الشك، كونه يحتل الصف الـ14 برصيد 23 نقطة منقوصا هو الآخر من مقابلة.

نجم مقرة يقتنص نقطة ثمينة من تنقله إلى الشلف
كما تمكن فريق نجم مقرة من “اقتناص” نقطة ثمينة من تنقله الى أحد الفرق التي لم تجد ضالتها بعد, وهو أولمبي الشلف, ففي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع ان اللقاء يسير في صالح “الشلفاوة” عندما كانوا متقدمين بـ(2-1), تمكن اللاعب بوغانم من إدراك التعادل في الأنفاس الأخيرة وتحديدا في الدقيقة (90+4) لتنتهي المواجهة دون غالب ولا مغلوب (2-2) .
هذا التعادل يخدم بدرجة أكثر النادي “المقري” كونه يعمق الفارق على نجم بن عكنون الى أربع نقاط, حيث رفع حصيلته الى 27 نقطة في المركز 13, وراء جمعية الشلف صاحبة الـ28 نقطة والتي تلتحق باتحاد خنشلة في المرتبة 11.

تعادل منطقي بين أبناء الهضاب وأبناء الزيبان
وكانت هذه الجولة قد افتتحت الجمعة, وسجلت تعادلا منطقيا في “داربي” الشرق الجزائري بين وفاق سطيف و اتحاد بسكرة (2-2).
وبتعادله أمام اتحاد بسكرة (2-2) يكون الوفاق قد فوت فرصة الاقتراب أكثر من المركز الثالث باحتفاظه مؤقتا بالركن الرابع من الترتيب بـ(38 ن) بينما يبقى “البساكرة” في الصف الثامن (32 ن) .

مولودية البيض تنتصر على الضيف اتحاد خنشلة
في الوقت الذي سجلت فيه مولودية البيض انتصارا ثمينا على الضيف اتحاد خنشلة (1-0), وتنفس فريق مولودية البيض الصعداء بحصده لكامل الزاد أمام اتحاد خنشلة (1-0), حيث يقفز بذلك الى المرتبة التاسعة برصيد 31 نقطة, تاركا منافسه “الخنشلي” في الصف الحادي عشر (28 ن), الذي سجل بالمناسبة هزيمته الرابعة تواليا.

شبيبة الساورة تمطر شباك اتحاد سوف بسداسية
ومثلما كان متوقعا، لم تجد شبيبة الساورة صعوبة تذكر لتحسين وضعيتها في الترتيب العام بعد سحقها لمتذيل الترتيب اتحاد سوف، وأمطرت شباك اتحاد سوف بسداسية كاملة نظيفة والتي تسمح لنادي الجنوب الغربي بالتقدم في الجدول العام الى الصف السابع (33 ن), بينما يتجه ممثل الجنوب الشرقي بخطى ثابتة نحو قسم الهواة وهو الذي لا يحوز سوى على 7 نقاط فقط.

تأجيل مباراة شباب قسنطينة- اتحاد الجزائر
من جهة أخرى, تم تأجيل مباراة شباب قسنطينة- اتحاد الجزائر إلى تاريخ لاحق, بسبب مشاركة النادي العاصمي في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وهي المباراة التي عرفت في الذهاب كثيرا من الجدل،أين حاول لاعبو نهضة بركان استغلالها سياسيا لو حنكة السلطات الجزائرية. بينما من المقرر أن تجرى غدا الثلاثاء مباراة الإياب بالمغرب.

نور ق

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
علي منجلي في قسنطينة: الوقوف على جملة من المخالفات للمؤسسات المصنفة خلال خرجة ميدانية البوني في عنابة: توجه أنظار عشرات من طالبي السكن إلى قائمة 956 وحدة سكنية  المعهد الوطني للفندقة بالكلم الثالث في جيجل : تنظيم يوم حواري تشاوري بين المجتمع المدني وقطاع التشغيل حول "حمايـة التـراث الثقافـي ": دورة تكـوينيـة لفائـدة الأميـار بـ "خنشلـة" قسنطينة : اقتراح خط جديد لـ"التيليفيريك" بتكلفة 3 مليار دج حي مرج الذيب في سكيكدة : الوالي تتفقد أشغال مشروع إنجاز شبكة التطهير لصرف مياه الأمطار حملة الحصاد والدرس: توقع إنتاج أكثر من مليون قنطار من الحبوب بأدرار وزير الخارجية البحريني يشيد بجهود الجزائر في مجلس الأمن حج 2024 : برمجة 9 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة العدوان على غزة: استشهاد 42 فلسطينيا في قصف على مخيم النصيرات وبيت لاهيا توقيف 11 شخصا وحجز أزيد من 17 ألف قرص مؤثر عقلي بالعاصمة انطلاق أشغال الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة العربية الـ33 بالبحرين بمشاركة عطاف