الرئيس عبد القادر بن صالح يشرف على تكريم الفائزين الأوائل

0 6٬068

أشرف رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح, ليلة أول أمس بالجامع الكبير بالعاصمة على تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في طبعتها الـ 16 وذلك بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة،حيث حضر مراسيم الحفل رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش ورئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب وأعضاء من السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالجزائر،كما كرم رئيس الدولة الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن.

وقد نال الجائزة الأولى في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده والتي شاركت فيها 47 دولة يمثلون العالم العربي والإسلامي والجاليات المسلمة لدول الغرب وإفريقيا, الطالب احمد حركات من الجزائر بينما عادت الجائزة الثانية للطالب وسيم جاد الله سليم عابر من فلسطين وحاز على الجائزة الثالثة الطالب الصادق على مفتاح خالد من ليبيا الشقيقة.
وكرم رئيس الدولة أيضا الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة حيث أحتل المرتبة الأولى يونس نذير من ولاية ميلة متبوعا سحنون بوزيد عبد الودود من ولاية وهران بينما عادت الجائزة الثالثة منذر يونس من ولاية قسنطينة .

هذا تم تكريم بالمناسبة أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده وكذا أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم،كما كرم حفظة القرآن الكريم رمزيا رئيس الدولة بدرع القرآن الكريم .

وبالمناسبة تم قراءة ختم صحيح البخاري دراسة وقراءة كما اعتادت مساجد الجمهورية الانطلاق في قراءته في شهر رجب واختتامه في الـ 27 من شهر رمضان المبارك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::