الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة

خلال ترأسه للاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الأخير

2٬331

التاريخ مواقف وبطولات يصنعها رجال الوطن عندما تحين ساعة الجد ،خاصة إذا كان ذلك مرتبطا بقضايا الشعب الجزائري وقت الاستعمار الفرنسي الجائر الذي انتهك سيادة الوطن واعتدى على أبنائه المخلصين البررة الذين دفعوا حياتهم ثمنا له.

 

وفي هذا الشأن وافق رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أول أمس خلال ترأسه لاجتماع دوري لمجلس الوزراء، على تكريس يوم 27 ماي يوما وطنيا للكشافة الإسلامية.

 

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية عقب اجتماع مجلس الوزراء، أنه في ختام جلسة هذا الاجتماع، “وافق السيد رئيس الجمهورية على تكريس يوم 27 ماي تاريخ إعدام الشهيد محمد بوراس، يوما وطنيا للكشافة الإسلامية، تخليدا للملاحم ومحافظة على الذاكرة الوطنية وتعزيزا للتضامن الوطني وتعبيرا على إرادة الدولة في تطوير الحركة التربوية التطوعية التي تغرس روح العطاء والقيادة “.

 

ويعد الشهيد محمد بوراس مؤسس الكشافة الجزائرية، و هو من مواليد 26 فبراير 1908 بمدينة مليانة وقتلي يوم 27 مايو 1941 رميا بالرصاص بحسين داي بالجزائر العاصمة،من طرف الاستعمار الفرنسي.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بمناسبة إشرافها على افتتاح أشغال ملتقى حول الأسرة،كوثر كريكو: نثمن التنسيق ببن قطاعي التضامن والعدل حفاظا على الاستقرار الأسري في حديث خص به المجلة الآسيوية المختصة في التأمينات،فايد: سوق التأمينات الجزائرية ستعرف السنة الجارية إصلاحات هامة ستكون يوم الأحد المقبل بمناسبة الذكرى 76 للنكبة الفلسطينية: الجبهة المغربية لمناهضة التطبيع تعلن عن تنظيم مسيرة وطنية عنابة: الفريق الطبي ينجح في إجراء 6 عمليات جراحية معقدة قسنطينة: انطلاق مشاريع والانتهاء من أخرى بأولاد رحمون  رغم تدشين دار الصحافة بباتنة في زمن حسن رابحي سنة 2019: لم يتم تسليم المقرات للصحافـة المكتوبـة ولا لغيرها إلى يومنا هذا رئيس جمعية الترقية الريفية في ندوة صحفية: عريضة وطنية لمطالبة الرئيس بترسيم يوم الريف قسنطينة: المدير العام للسكن يشدد على رفع وتيرة إنجاز مشاريع سكنية بعضها أمام مقرات رسمية بالولاية: نقاط سوداء مزمنة تشوه قلب مدينة سكيكدة برج بوعريريج : يوم دراسي حول الوقاية من التسممات الغذائية في الوسط الجامعي صيادة في مستغانم : 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. جامعة سطيف1 : تنظم الملتقى الدولي الثاني في الهندسة الكهربائية والتحكم الآلي