الجزائر ضيف شرف أربع دول في 2019

0 578

          قال وزير الثقافة عزالدين ميهوبي أن الجمهورية الصينية ستكون ضيفة شرف الطبعة المقبلة من الصالون الدولي للكتاب الذي سيتنظم خلال الفترة الممتدة بين 29 أكتوبر و10 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة، بمشاركة 930 دار نشر  يمثلون 51 دولة.

      وأوضح خلال نزوله ضيفا على “فوروم الإذاعة الثقافية” (سجال ومعني) بنادي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية، أول أمس، أن “الصالون الذي سيشهد على هامشه فعاليات ثقافية ومهنية، سيكرم المخرج اليوناني الشهير كوستا غابراس بمناسة مرور 50 سنة على نيلة جائزة الأوسكار لأحسن فيلم أجنبي عن فيمله “زد” الذي دخل المسابقة باسم الجزائر، وهو انجاز فنّي غير مسبوق في تاريخ السينما الجزائرية والعربية.

     هذا و أعلن الوزير أن الجزائر ستكون ضيفة شرف بصالون الكتاب بكوبا الذي ينظم في شهر فبراير 2019، والذي سيشهد، كما قال، مشاركة 20 عملا أدبيا جزائريا قامت دولة كوبا بترجمتها إلى اللغة الإسبانية بهدف تمكين القاري الكوبي من الإطلاع على الأدب الجزائري بلغته.

وأضاف أن الجزائر ستكون أيضا ضيفة شرف بمعرض الكيبك للكتاب بكندا، والبحرين فضلا عن وجود دعوة من فنزويلا لتكون الجزائر ضيف شرف بمعرضها الدولي للكتاب.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تضمنها العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 22 لشهر أفريل الجاري: رفع الحصانة عن عضو بمجلس الأمة و6 نواب بالمجلس الشعبي الوطني في يوم العلم وفي ذكرى وفاة أول رئيسا لها الشيخ عبد الحميد بن باديس: جمعية العلماء أولت اهتماما للصحافة كونها وسيلة دفاع عن الشعب في بيان للفرقة الاقتصادية والمالية لأمن ولاية وهران : الإطاحة بشبكة إجرامية قامت بتزوير وثائق مصرفية عمومية حسب اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب: إضراب الخميس المقبل احتجاجا على تجاهل الملف المطلبي الإطاحة بشبكة إجرامية بسيدي بلعباس باتنة: توقيف شخص لقيامه بسرقة محل تجاري العرباوي يشرف على توقيع اتفاقية الجزائر و"أفريكسيم بنك" مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر