التنسيق بين المندوبيات المحلية والإدارة سيستعيد ثقة المواطن

في ختام زيارته لولاية ميلة،وسيط الجمهورية مجيد عمور:

1٬617

قال وسيط الجمهورية،مجيد عمور،يوم الثلاثاء،في ختام زيارته لولاية ميلة التي دامت 3 أيام متتالية،أنه من الضروري تكثيف التنسيق بين المندوبيات المحلية لوساطة الجمهورية ومختلف القطاعات والإدارات العمومية للاستجابة لتطلعات المواطن.

                        وأوضح عمور في الكلمة التي ألقاها خلال اجتماع المجلس التنفيذي الولائي الذي خصص لعرض حصيلة المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية،أن “التنسيق والعمل المشترك بين مندوبيات وسيط الجمهورية ومختلف القطاعات والأجهزة التنفيذية سيسمح بمد جسور التواصل مع المواطن واستعادة ثقته”،مبرزا أنه “يتعين أن يحظى المواطن بما يليق به طبقا للقوانين والتنظيمات السارية”.

                          كما جدد تأكيده بالمناسبة على ضرورة احترام آجال معالجة العرائض المقدمة من قبل المواطنين مع الرد عليها بطريقة واضحة “بعيدا عن الغموض والإبهام،و ذلك بعد المتابعة الجيدة لعملية معالجتها”.

                         و خلال تفقده رفقة سلطات ولاية ميلة لسيرورة العمل بالمديرية المحلية لمسح الأراضي والحفظ العقاري، ثمن السيد عمور دمج المحافظة العقارية بمديرية مسح الأراضي باعتباره “إجراء يصب في مصلحة المواطن ويخفف عليه العناء في مختلف مراحل الحصول على الوثائق والمعلومات التي توفرها هذه الإدارة العمومية التي طورت خدماتها المقدمة من خلال الرقمنة“.

                  و حث السيد عمور مصالح مسح الأراضي والحفظ العقاري على اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين المواطنين من الدفاتر العقارية في أقرب الآجال الممكنة خصوصا أصحاب الملفات التي تستوفي جميع الشروط المطلوبة مبرزا أن “اعتماد آلية المتابعة المستمرة هو سبيل تقليص الآجال المتعلقة بدراسة الملفات الإدارية”.

                      كما قام وسيط الجمهورية بتفقد سير الخدمة العمومية المقدمة على مستوى مقر المجلس الشعبي البلدي لعين التين بجنوب الولاية، حيث اطلع على سجل الشكاوى وعاين عدة مصالح به واستمع لانشغالات موظفين به وكذا عدد من المواطنين.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات