التسجيلات الخاصة بالأولى ابتدائي و التحضيري جارية حاليا

2٬595

أعلنت المفتشة المركزية منصوري سامية أن التسجيلات الخاصة بالأولى ابتدائي و التحضيري جارية على مستوى المدارس حاليا في كل الولايات مشيرة إلى انه من تعذر عليه التسجيل الآن يمكن أن يسجل في بداية الموسم.

وكشفت وزارة التربية الوطنية عن مجموعة من الشروط بالنسبة للسنة أولى ابتدائي للتلاميذ، المولودين سنة 2014 أما التلاميذ الذين يتم تسجيلهم في الأقسام التحضيرية فيشترط أن يكونوا مولودين سنة 2015 .

وفي المقابل أعلنت وزارة التربية في بيان لها أن فترة التسجيل تنطلق اليوم الفاتح من جوان وتستمر إلى غاية 30 جوان.

أكدت الوزارة أن التسجيل يكون حسب القطاع الجغرافي أو مكان العمل، وهذا بإظهار شهادتي الإقامة والعمل على التوالي، كما يسمح للتلميذ ذو الاحتياجات الخاصة أن يسجل في أي مدرسة تناسبه.

وأعلنت الوزارة عن فتح فترة استثنائية خلال شهر سبتمبر المقبل خاصة بالذين تعذر عليهم التسجيل في الموعد المحدد.

كما اشترطت الوزارة أن تشرع المؤسسات التربوية في تعليق الإعلانات أمام مقراته، قصد تمكين أولياء التلاميذ من الإطلاع عليها وتحضير الملفات التي تتضمن كل من شهادة الميلاد ونسخة من شهادة التلقيح وصورتين شمسيتين، إضافة إلى وصل الكهرباء والغاز قصد تجنب الاكتظاظ في الأقسام التحضيرية.

كما اشترطت الوزارة على مديري الابتدائيات أن لا يتجاوز عدد التلاميذ المسجلين في الأقسام التحضيرية 25 تلميذا، وفقا للمعايير البيداغوجية المعمول بها، كما أمرت مفتشي إدارة المواد بمتابعة ملف الأقسام التحضيرية عن كثب.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا