البليدة إنطلاق تصوير الفيلم السينمائي حول الشهيد فرانز فانون نهاية شهر فيفيري

2٬278

سيتم الانطلاق في تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الذي يروي مسيرة الدكتور الشهيد فرانز فانون نهاية شهر فبراير المقبل، حسبما كشف عنه مخرج هذا العمل عبد النور زحزاح.

                    وأوضح السيد زحزاح أنه سيتم الانطلاق نهاية شهر فيفري كأقصى تقدير في تصوير مشاهد الفيلم الطويل الذي سيسرد فترة التحاق الطبيب الشهيد فرانز فانون بمنصب رئيس قسم بمستشفى الأمراض العقلية بالبليدة الذي يحمل اسمه حاليا و إلى غاية التحاقه بالثورة التحريرية وهذا خلال الفترة الممتدة ما بين 1953 و1956.

                       وسيعرف هذا العمل السينمائي، حسب كاتبه و مخرجه، مشاركة أسماء فنية معروفة أمثال رشيد بن علال، فيما سيؤدي دور شخصية الطبيب فرانز فانون الممثل ألكسندر دوزان، فرنسي الجنسية، يقول المخرج زحزاح، لافتا إلى تواصل اختيار الوجوه الفنية التي ستؤدي أدوار شخصيات في هذا الفيلم.

                           وأشار إلى أن موقع تصوير هذا العمل السينمائي الجديد سيكون بالمستشفى الذي يحمل اسمه، لإضفاء مصداقية أكثر لهذا العمل، هذا فضلا عن تصوير مشاهد بمتحف فرانز فانون الكائن بنفس المستشفى و الذي هو المنزل الوظيفي الذي كان يقيم به هذا الطبيب مع عائلته خلال فترة عمله بالمستشفى.

                             كما سيتم موازاة مع الانطلاق الرسمي لتصوير هذا الفيلم، الافتتاح الرسمي لهذا المتحف، عقب إعادة تهيئته من طرف جمعية “أحباب متحف فانون” وهذا بدعم من الشركة المنتجة لهذا الفيلم “أطلس فيلم للإنتاج” يقول السيد زحزاح.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم