الإطاحة بعصابة أشرار تحترف ترويج المخدرات في خنشلة

2٬627

تمكن عناصر الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية خنشلة بالتنسيق مع مصالح أمنية أخرى، من الإطاحة بجماعة إجرامية منظمة تمتهن بيع وتخزين المواد المخدرة (راتنج القنب الهندي).

وتعود وقائع القضية وعلى إثر ورود معلومات إلى عناصر الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية خنشلة، مفادها تواجد شبكة إجرامية مختصة في ترويج المواد المخدرة على مستوى إقليم ولاية خنشلة.

لتقوم بعدها ذات الفرقة، بإعداد خطة أمنية محكمة، أثمرت بتحديد هوية الأشخاص الذين كانوا بصدد تسليم كمية من المخدرات باستعمال مركبة رباعية الدفع معدة لنقل وتوزيع المواد المخدرة، على مستوى مزرعة أحد المشتبه فيهما الكائنة بالطريق المؤدي إلى بلدية متوسة والتي يتم استغلالها في نشاطهما الغير المشروع.

لتتنقل عناصر الفرقة إلى عين المكان أين تمكنت من توقيف السيارة سالفة الذكر على مستوى الطريق المؤدي إلى بلدية متوسة دائرة عين الطويلة.

المركبة من نوع “سونغ يونغ” على متنها شخصين في العقد الثالث من العمر بعد عملية تفتيش المركبة تم العثور على كمية من المخدرات تمثلت في تسعة (09) صفائح (راتنج القنب الهندي) قدر وزنها الإجمالي بـ 900 غرام، كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة.

بالإضافة إلى مبلغ مالي إجمالي يقدر بـ 285.000 دج تعتبر عائدات بيع المخدرات، ليتم تحويل المعنيين رفقة المحجوزات إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق.

ومواصلة في التحقيق بشأن القضية تم تحديد هوية مشتبه فيه آخر في العقد الرابع من العمر بعد التنقل إلى مسكنه الكائن ببلدية انسيغة خنشلة وإخضاعه للتفتيش بموجب إذن صادر عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة تم العثور على 18 قطعة نقدية بعد إخضاعها للمعاينة من قبل المصالح المختصة تبين بأنها مصنوعة من مادة البرونز تعود إلى الفترة القديمة ليتم حجزها مع توقيف المشتبه فيه وتحويله رفقة المحجوزات إلى مقر المصلحة الأمنية.

بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة، بموجب ملف جزائي بموضوع الحيازة والعرض والبيع والتخزين والنقل وتسليم لمواد مخدرة (راتنج القنب الهندي) في إطار جماعة إجرامية منظمة وتحويله إلى السجن.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية