الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي: نؤكد على ضرورة مشاركة المواطنين بقوة في التشريعيات

122

قال الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي،أمس، بالجلفة، على ضرورة مشاركة المواطنين بقوة في تشريعيات 12 يوليو المقبل لضمان استقرار واستمرارية مؤسسات الدولة.

وأشار ساحلي لدى تنشيطه تجمعا شعبيا ببلدية حاسي بحبح (50 كلم شمال الولاية) إلى أن حزبه الذي “لا يلتقي المواطنين في المواعيد الانتخابية فقط، يدعو الشعب إلى ممارسة سيادته واختيار من يمثله في مؤسسة تشريعية وعدم ترك الفرصة لمن يريدون مرحلة انتقالية”.

وبعد أن رافع عن قوائم تشكيلته السياسية التي اختيرت فيها “الكفاءات” –كما قال– دعا ذات المسؤول الحزبي الجميع الى “تحمل المسؤولية والذهاب إلى الانتخابات من أجل بناء مؤسسات الدولة”.

وأردف قائلا: “شعارنا في الحزب في هذه التشريعيات هو التجديد الجمهوري”، لأن البلاد “تحتاج إلى تحولات منها التحول من رجال حرروا البلاد إلى شباب يساهم ويشارك في البناء”.

وأكد ساحلي، الذي كان قد نشط تجمعا شعبيا اليوم بولاية الأغواط، على المكاسب التي تحققت بفضل “المتغيرات السياسية الأخيرة من خلال انتخاب رئيس للجمهورية والاستفتاء على وثيقة تعديل الدستور”.

وأشار الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري في هذا الصدد إلى أن التعديل الدستوري “ساهم في ضمان استقلالية القضاء والفصل بين السلطات وتقليص صلاحيات الرئيس وترقية دور المجتمع المدني”.

صابر يونسي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::