استفادة 1000 ألف شخص من برامج ذات طابع اجتماعي

0 385

استفاد ما يقارب 1000 شخص خلال السنة الجارية ضمن البرامج ذات الطابع الاجتماعي الممولة من طرف وكالة التنمية الاجتماعية و ذلك عبر ولاية الطارف حسب ما أفاد به المدير المحلي للنشاط  الاجتماعي.

وأوضح السيد السبتي طرفاية بأن هذه الوكالة مولت عديد البرامج الاجتماعية  عبر هذه الولاية خلال سنة 2018 بمبلغ 150 مليون دينار لفائدة حوالي 1000 شخص. واستنادا لنفس المصدر فإن ولاية الطارف قد استفادت هذه السنة بـ 1494 منحة جزافية للتضامن، حيث وجه الشطر الأول منها على أشخاص مسنين ومصابين بأمراض مزمنة تم منحه كاملا و الشطر الثاني يجري تجسيده حاليا حسب ما أوضحه نفس المصدر الذي ذكر بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة في إطار التضامن الوطني. واستفادت ولاية الطارف كذلك وفقا لذات المصدر بشطر ثالث استهدف 1421 شخصا في إطار المنحة الجزافية.
و قد سخرت وكالة التنمية الاجتماعية في إطار برنامج الإدماج الاجتماعي لمناصب العمل لفائدة 993 مستفيدا، مشيرا إلى أن الشطر الأول تم تجسيده بنسبة 100 بالمائة و ذلك بالتعاون مع المجالس الشعبية البلدية وهيئات أخرى معنية. و بالنسبة للسنة الحالية فإن ولاية الطارف خصصت في إطار إدماج حاملي الشهادات ( تقنيين سامين و خرجي الجامعة) 341 منصب عمل. من جهة أخرى أفاد نفس المسؤول بأن ولاية الطارف قد استفادت هذه السنة بـ 6 مشاريع مسجلة ضمن برنامج أشغال المنفعة العامة ذات اليد العاملة المكثفة تضاف  إليها مشاريع أخرى ضمن برنامج التنمية المجتمعية.

إلياس. ر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات