أين قناة الجزائر الإخبارية..؟

3٬472

في كل مرة وحين بات واجبا علينا أن نذكر بضرورة إنشاء قناة فضائية إخبارية جزائرية ،تابعة للقطاع العام وطنية الروح عالمية المنهج، يكون في مقدورها أن تسمع الناس في مختلف القارات بطريقة مهنية واحترافية صوت الجزائر وبالأسلوب الإعلامي المغاربي حين تناولها قضايا ساعة والآراء المختلفة فيها ، وغير ذلك من المستجدات التي تفرض نفسها على وسائل الاتصال والتي تفضل الجماهير متابعتها والاهتمام بها ..؟

 

وقد كانت مناسبة عديدة ذكر فيها وزراء الاتصال عن نية الحكومة في وقت سابق عن إنشاء خمس قنوات تلفزيونية ،حيث قالوا، أن هذه القنوات متخصصة تشمل ، الرياضة، الثقافة ،تربوية ، جوارية وإخبارية ،وهذه الأخير هي التي تهمنا بالدرجة الأولى أن تنشأ للجزائر قناة إخبارية تكون في مستوى أو تفوق “قناة الجزيرة” أو “العربية” وغيرهما من حيث التأثير والأداء ولكن بعيدا عن الخط الافتتاحي لهما ،خاصة ونحن كجزائريين نملك كل المؤهلات البشرية والمادية لأن تكون هذه الفضائية ناجحة وفي مستوى الحدث ..!

 

المزيد من المشاركات

إنه أصبح لزاما علينا وقد رأينا ما فعل الغير فينا من تشويه وتجريح وتحريف للأخبار ،زيادة على البعض الآخر الذي اكتسب هالة إعلامية عالمية ،جعلت منه بفضل قناته الفضائية الإخبارية بلدا معروفا وله الكلمة المسموعة داخل الوطن العربي وخارجه ، وأعني بذلك دولة قطر التي استطاعت أن تحقق عن طريق “الجزيرة” ما عجزت عن تحقيقه دولا أكبر منها حجما وتاريخا وتجربة إعلامية،وإن كان على القناة مآخذ بحيث لم تعد كما كانت عليه سابقا..؟

إن إنشاء القناة بات ضروريا و كل ما نرجوه هو أن تكون حقيقة في مستوى ما يأمله الجزائريون وما يطمحون إليه منذ أمد بعيد،وما نخشاه أن تكون نسخة مكررة من هذا الذي نشاهده وكدنا أن نمله مما تعرضه تلفزتنا اليتيمة بقنواتها الثامنية،رغم وجود ذلك الكم الهائل من الفضائيات الخاصة التي لا طعم لها ولا رائحة..؟!

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955