أيام قبل موسم الاصطياف : عنابة تحضر للمواقع السياحية ومخطط الحرائق

14

دليلة. ب
قدم أولأمس، كل من مدير الأشغال العمومية ومخبر الدراسات البحرية على هامش جلسة العمل التي جمعتهم مع والي عنابةعبد القادر جلاوي عرضا لدراسة البحث عن المواقع ودراسات الجدوى والتصاميم المبدئية لإنشاء ميناء النزهة في ولاية عنابة حيث تم عرض 5 مواقع منها موقع رأس الحمراء (le vivier)، موقع جنان الباي، موقع شطايبي، ميناء عنابة.
بعد العرض المقدم لخصوصيات كل موقع وعرضه أمام السلطات المحلية وأعضاء المجلس الشعبي الولائي، تم عرض موقع جنان الباي والذي يتوفر علىمميزات كثيرة خاصة بتواجده بمنطقة التوسع السياحي وتوفره على البنى التحتية وذلك بعد الانتهاء من أشغال مشروع إنجاز الطريق البلدي مع المنشآت الفنية التي تربط منطقة رأس الحمراء مع واد بقرات على مسافة 6 كيلو متر وجود دراسة قيد الإنجاز وهي دراسة طريق إجتنابي لولاية عنابة والذي يربط الطريق الولائي رقم 16 والواجهة البحرية، أما فيما يخص الموقعين شطايبي ورأس الحمراء (le vivier) فسيتم إدماجهما في مناطق التوسع السياحي في البرامج الاستثمارية.
وقد ناقش الوالي ملف اختيار مواقع سياحية جديدة تحسبا لموسم الاصطياف، كما خصص اجتماع لدراسة الانشغالات المطروحة من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي وتتمثل في متابعة وضعية الطرقاتللتحضير لموسم الاصطياف 2024، مع مناقشة ملف نظافة المحيط، إثراء ملف لجنة المدينة وتسطير برنامج شهر جواز القادم من سنة 2024.
وفي سياق متصل جدد والي عنابة عبد القادر جلاوي لقائه مع محافظة الغابات وكذلك شركاء القطاع لمناقشة مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لسنة 2024 وذلك استعدادا لتحضيرات موسم الاصطياف، حيث أعطى جلاوي تعليمة لمحافظ الغابات للتنسيق مع الولايات المجاورة من أجل مواجهة الحرائق وكذلك تحديد النقاط الحساسة مع توعية المجتمع المدني للمساهمة في مكافحة الحرائق.
كما ستعمل مصالح الحماية المدنية على توفير مركز على مستوى كل بلدية، الذي يعتبر إيجابيا، وتسخير كل الامكانات المتاحة لمواجهة الحرائق. وخلال هذا الاجتماع،تمت المصادقة على مخطط مكافحة حرائق الغابات، وعليه تكون ولاية عنابة قد انطلقت هذه السنة مبكرا للتحضير،لمخطط مكافحة الحرائق لحماية الثروة الغابية من ألسنة النيران .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قسنطينة: توصيات للتحضير الجيد لامتحان شهادة البكالوريا  بعدما سرقة هاتفه النقال: إدانة شخص بـ7 سنوات سجنا بتهمة محاولة قتل شاب بعنابة بهدف اعداد استراتيجية وطنية لتلبيهم احتياجاتهم: طبعة أولى للجلسات الوطنية لإطارات الشباب بقسنطينة صيادة في مستغانم: 25 عائلة تكابد ويلات السكن القصديري!.. رئيس النقابة الوطنية "السنابسات" من مستغانم: "نطالــب بمنحـة البذلــة لفائـدة الأستــاذ المهني" عنابة: سكان التريعات في انتظار برامج تنموية جوارية جديدة  تفوقوا في الدراسة وفي مختلف المنافسات: أكاديمية الوفاق الرياضي بسدراتة في سوق أهراس تكرم 60 طفلا الخروب في قسنطينة: معاينة ميدانية للربط بالشبكات لمجمع 35 سكن ريفي قسنطينة: حجز مايفوق 20 قنطارا من اللحوم غير القابلة للاستهلاك البشري أولاد جلال : حجز 15 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية بسيدي خالد خلال موسم الاصطياف : جلاوي يمنع التخييم في الغابات وكراء "الباراسول"بشواطئ عنابة الخبز الأبيض خطر على صحة الإنسان