أم البواقي : رئيس دائرة فكرينة يكشف عن المشاريع التي استفادت منها المشاتي

502

كشف رئيس دائرة فكرينة “نبيل محمد نايل” في رده على مختلف انشغالات سكان مشاتي وقرى فكرينة، والمتعلقة بربط سكناتهم بشبكة غاز المدينة، للحد من معاناتهم، خاصة أن هذه التجمعات السكانية المحصاة ضمن مناطق الظل، وانعدام وتذبذب للمياه الشروب، إلى جانب اهتراء للمسالك الريفية، حيث تزداد معاناتهم كلما حل فصل الشتاء.

رئيس دائرة فكرينة نبيل محمد نايل أكد بدوره أن مشتة مدرق نارو لا تتوفر على شبكة للصرف الصحي، وهو ما يعيق ربطها بشبكة الغاز الطبيعي.

 

حيث وجه دعوة لمواطنيها لتقديم طلب لتزويدهم بصهاريج غاز البروبان، أما مشتتة رمادية النوم أنها منطقة ظل، وتم مؤخرا اقتراح مشروع لتوسيع شبكة الكهرباء بها، بعدما تم إنجاز شبكة الصرف الصحي.

 

هذا وأضاف ذات المتحدث أن البلدية بمشاتيها استفادت من مجموعة من المشاريع التنموية المسجلة في إطار المخطط البلدي للتنمية2023 ، فيما يخص تعبيد المسالك الريفية فقد تم الرابط بين الطريق الوطني رقم 80 بمشتة بير وحيد على مسافة 3 كم، حيث تم اختيار المقاولة في انتظار تسجيل العملية وانطلاق إشغالها بداية من شهر مارس المقبل.

 

كما تم فتح المسلك الريفي على مسافة 2 كم مع إنجاز منشأة أنبوبية للمسلك الرابط بين الطريق الوطني رقم 80 مع مشتة لمزارة الكحلة، إلى جانب فتح المسالك الريفية على مستوى جميع المشاتي على مسافة 8 كم وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بمشتة شباطة.

 

بالإضافة إلى تهيئة الطريق والأرصفة بحي 100 سكن اجتماعي، بفكيرينة مركز، كما تم تمديد وتوسيع شبكة الصرف الصحي بفكرينة مركز.

عيسى فراق

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::