أمطار معتبرة وتراجع في درجات الحرارة بداية من اليوم

12

حسب الأرصاد الجوية و بسبب قدوم اضطراب جوي متوسط

متابعة آسيا موساوي:

                  سيستبشر بها كل المواطنين وفي مقدمتهم الفلاحون،الذين فرحوا كثيرا بما جادت به السماء من خيرات هذه السنة،ومن هنا فإنها الوضعية الجوية ستعرف تغيرا شاملا بداية من اليوم الاثنين،بسبب قدوم اضطرابا جويا متوسط النشاط مرفوقابتساقط أمطار تكون أحيانا معتبرة وتراجع في درجات الحرارة.

                      وحسب المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في تصريح لها،أن الأجواء المرتقبة لنهار اليوم الاثنين ستكون مشمسة على المناطق الشمالية،مع أمطار رعدية على المناطق الشرقية أواخر الظهيرة،ورياح تصل سرعتها إلى 40كلم/سا على المناطق الشمالية،بينما على المناطق الجنوبية فالأجواء ستكون ممطرة على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي،ورياح تصل سرعتها إلى 40كلم/سا مع تطاير الرمال.

                       أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة تتراوح بين 23 و 27 درجة بالمناطق الساحلية،وما بين 24 و31 درجة بالمناطق الداخلية،ومابين 33 و 44 درجة بالمناطق الجنوبية.

                      هذا وتضيف المكلفة بمصلحة الأرصاد،أن الأجواء يوم الثلاثاء المقبل على المناطق الغربية ستكون صافية على العموم،وعلى الولايات  الوسطى سحب عابرة مرفوقة ببعض الأمطارخلال الصبيحة، لتصبح الأجواء غائمة على الولايات الشرقية وممطرة مع زخات راعدة.

                       بينما يومي الأربعاء والخميس على الولايات الغربية والوسطى الأجواء من صافية الى مغشاة بسحب عابرة على المناطق الساحلية والداخلية،في حين تبقى الأجواء ممطرة على المناطق الشرقية للوطن.

                   وعن درجات الحرارة تتراوح مابين 14 إلى 20 درجة على الولايات الشرقية ومن 20 إلى 29 على المناطق الغربية والوسطى.

               وأوضحت المكلفة بالديوان،أنة الأجواء ستكون ممطرة على أقصى الصحراء نحو الهقار والطاسيلي من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس،مع درجات حرارة تتراوح مابين 32 الى 41 درجة و43 على أقصى الجنوب.

                             

                           ومهما يكن فإنه وبحول تعالى سيكون هذا العام عام خيرات ومسرات ،نتيجة لكميات الأمطار المتساقطة  في وقتها وعبر الوطن،وكما يقال شعبيا”العام يبان من خريفو“.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::