أمريكا تجهض فرصـة السـلام..؟!

3

كما كان منتظرا فقد استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية،أول أمس الخميس،حق النقض “الفيتو”في مجلس الأمن الدولي،ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة،وهي بذلك ثبت لأحرار العالم مرة أخرى،أنها عدوة الشعوب،وبالتالي عدوة الديمقراطية وحقوق الإنسان ،رغم ما تدعي وتزعم..؟

                             إنه بات لا يعقل،فمن بين مجموع الأعضاء الـ 15 الغير دائمين والخمسة الدائمين،هناك من ما زال يستخدم بخلفية مبيتة حق النقض،مانعة بذلك شعبا يتعرض بوحشية للإبادة على يدي كيان محتل وغاصب،لو مسانده ووقوف إلى جانبه،الولايات المتحدة والدول الغربية،وفي مقدمتها فرنسا،بريطانيا وألمانيا.. !

                    ومعلوم أنه قد صوت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر نيابة عن المجموعة العربية،12 عضواً من بين أعضاء المجلس الـ15،فيما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت،وعارضته بكل وقاحة الولايات المتحدةالأمريكية،مجهضة بذلك العملية المطروحة والتي هي حل الدولتين..؟

                        هذا وقالت فانيسا فريزيير،مندوبة مالطا ورئيسة الجلسة،إن مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة “لم يعتمد، نظراً للصوت السلبي لعضو دائم في المجلسوهي ذلك تحبط كل مجهود قامت بهاالجزائر والمجموعة العربية وبقية أحرار العالم..؟!

                    وكانت جهات عربية ودولية،أمس الجمعة باستخدام واشنطن حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي لنقض مشروع قرار يطالب بمنح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تقدمت به الجزائر،لكن الفيتو الأمريكي فعل فعلته وأجهض كل محاولة لاستعادة حقوق مهضومة كالعادة..؟

                        وفي خطاب مؤثر لسفير فلسطين في الأمم المتحدة،قال:“لا تنسوا أنه عندما تُرفَع هذه الجلسة،سيظل أبرياء في فلسطين يدفعون بحياتهم وحياة أبنائهم ثمن الإجراءات الإسرائيلية،ثمن تأخير العدالة والحرية والسلام.. !

                       أما بن جامع،في كلمة له بعد الفيتو الأمريكي على المشروع الجزائري،الذي يوصي بقبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة،فقد قال:”سنعود أقوى وأكثر صخبا بدعم من شرعية الجمعية العامة والدعم الأوسع من أعضاء الأمم المتحدة،فإن هذه ليست سوى خطوة أخرى في الرحلة نحو العضوية الكاملة لفلسطينوالله أكبر على كل متجبر..؟!

خليفة العقون 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::