يوم الشهيد .. يوم الوفاء..!؟

4٬666

هي مناسبة كبيرة للتذكر وإعادة ذكرى أولئك الأبرار الذين سطروا بدمائهم طريق النصر و الحرية والتضحية والفداء،ليس هذا فقط وإنما أيضا من أجل بناء دولة جزائرية يسود فيها العدل والمساواة والإخاء..؟

 

هو يوم الشهيد الذي تحيته جماهير الشعب الجزائري غدا على امتداد رقعة الوطن الشاسعة والتي سالت على وهادها وأوديتها وشعابها وتلالها وأزقتها وجبالها وكل قراها ومدنها أنهرا من دماء خيرة أبناء الجزائر،من أجل ما نراها ونلمسه صباح مساء من نعيم الاستقلال والسيادة الوطنية ،التي كانت بالأمس القريب وإبان الاستدمار الفرنسي وعلى أيام أبائنا وأجدادنا حلما يكاد يكون مستحيل التحقيق ..!

 

وهذا لسبب وحيد ألا وهو تشبث فرنسا بأرض الجزائر،ونظرا لأهميتها تخلت عجوز أوروبا عن كل المستعمرات الأفريقية بهدف التفرغ للجزائر باعتبارها الكنز الكبير والخير الوفير الذي ما كانت تصدق إنها استولت عليه وإن كان ذلك بعد مقاومات وجهيد كبيرة عبر أنحاء الوطن..!

 

الجزائر أمانة الشهداء وهي اليوم في أعناق كل الشعب الجزائري الذي يجب عليه وخاصة في هذا الوقت الذي كثر فيه القيل والقال،خاصة من طرف أولئك الذين مازالوا مرتبطين عاطفيا ولغويا بفرنسا ويحسبون أنها قادرة على تحقيق مآربهم وأحلامهم المريبة،أن يحافظ على هذا الإرث العظيم الذي لا يباع ولا يشترى ولا يمكن أن يقوم بمال أو يقايض بمنصب أو جاه ،كل ذلك لا يساوي شيء أمام قطرة واحدة سفكت من أجل هذا البلد الأمين وهذا الوطن المفدى..؟

 

فهل يدرك أصحاب الفتن والمناورات التي يغذيها الفكر الصهيوني والغربي بمخابراته الذي يريد تخريب الوطن العربي عن طريق أهله ومواطنيه جهلا وتجاهلا، متناسين أن الاستقرار والأمن والعمل بوتيرة تنموية ولو بطيئة أفضل بكثير من إثارة الفوضى بدعوى التغيير نحو الأفضل..!

 

لو يتذكر كل مواطن ويتمعن كيف كانت الجزائر وكيف أصبحت وكيف ضحى الرجال والنساء وحتى الأطفال لقبل كل صباح ومساء تراب هذا الوطن وترحم على شهيد وعلى كل من شارك في ثورته الكبرى المباركة التي كانت وما زالت مضرب الأمثال للأحرار في مشارق الأرض ومغاربها..؟!

 

يا شـهــيــد الـوطـــن يـــا مــثـــال الـوفـــاء

أنـت أغـــلـى فــتـــــى يسـتـحـــق الثــنـــــاء

يا شهيد الوطن

أنــت فـــي الخـــلـــــد أعــــز الخـــالـديـــــن

ســــرت للتـــاريـــــخ مـــرفـــوع الجـبــيــن

وافـــــر الحــظــيــــن مــن دنــيـــا و ديــــن

ذكــــرك الغــــــالــــي عــلـى مـــر السـنـيـن

ســـوف يبــقى عاطرا طـــول الــــــزمــــــن

يا شهيد الوطن

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها