يومي الثلاثاء والأربعاء سيكونان عطلة مدفوعة الأجر

0 135

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية  والاصلاح الإداري, في بيان لها يوم أمس, أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك, فان يومي الثلاثاء والأربعاء ال10 وال11 من ذي الحجة عام 1439 هجري الموافق ليومي 21 و 22 أغسطس 2018 سيكونان عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي  المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة ومستخدمي  المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات بما في ذلك المستخدمون بالساعة أو  اليوم.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتيعن على المؤسسات والادارات العمومية والهيئات  والدواوين المذكورة “اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في  المصالح التي تعمل بنظام التناوب”.

وذكرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الاداري أن هذا  الاجراء يأتي طبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 المعدل  والمتمم المتضمن قائمة الاعياد القانونية.

للتذكير، فقد قررت وزارة التجارة تسخير ما يقارب 51 ألف تاجر  عبر كل ولايات الوطن لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى ما يمثل زيادة تقدر  ب 47 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، حسبما افاد به يوم الاثنين بيان للوزارة.

و من بين 50.806 تاجر معني بالمداومة خلال ايام عيد الاضحى تم تجنيد  5.506  مخبزة و 33.013 تاجر مواد غذائية عامة و خضر و فواكه و 11.949 تاجر من مختلف  النشاطات التجارية الاخرى و 462  وحدة انتاجية (136 ملبنة و 283 مطحنة و 43  وحدة انتاج للمياه المعدنية ).

كما تم تسخير 2.219 عون رقابة لضمان السير الحسن لبرنامج المداومة، و مراقبة  التجار المعنيين بهذا الامر على غرار المذابح و اسواق الجملة للخضر و الفواكه.

و أكد الامين العام بوزارة التجارة  السيد شريف عوماري  -على هامش الاجتماع  الذي ترأسه مع المدراء الجهويين للتجارة لمناقشة كيفيات وضع  مخطط برنامج المداومة خلال عيد الاضحى القادم  حيز التنفيذ- على ضرورة تحسيس  التجار لاستئناف النشاط مباشرة عقب العيد، تطبيقا لأحكام القانون الجديد  المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية ل 10 يونيو  2018.

كما ألح ذات المسؤول على أهمية متابعة اعوان الرقابة لضرورة احترام التجار  لبرنامج المداومة، موجها  تعليمات للمدراء  الجهويين للتجارة باشراك كل  المتدخلين لإعلام المواطنين بالإجراءات المتخذة من طرف الوزارة عن طريق وسائل  الاعلام و تعليق قائمة التجار المعنيين بالمداومة على مستوى مقرات البلديات و  كذا مقرات مديريات التجارة الولائية و نشرها في المواقع الالكترونية للمديريات  اضافة الى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التحسيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش حريق في سيارة بمدينة سكيكدة سكيكدة إصابة ستيني في حادث مرور بتمالوس تندوف أطباق رمضانية وعادات متوارثة تميز موائد الشهر الفضيل قضية فساد بمؤسسة التسيير السياحي لتيبازة 6 سنوات سجنا في حق مديرين عامين سابقين بمناسبة حلول الشهر الفضيل فتح 17 مركزا لإفطار الصائمين على مستوى كل بلديات جيجل مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت