يفتح النار على صحيفة نيويورك تايمز

0 909

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من وزير العدل، جيف سيشنز، بفتح تحقيق في المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز وندد فيه كاتبه بشكل فاضح بطريقة حكم ترامب.

وصرح  ترامب للصحفيين من متن الطائرة الرئاسية “اير فورس وان”، بأن على الوزير سيشنز أن يحقق لمعرفة “من هو كاتب هذا المقال، لأنني أعتقد بالفعل أن المسألة تتعلق بالأمن القومي“.

واعتبر الرئيس الأمريكي أنه من أجل مصلحة الأمن القومي يجب على الصحيفة أن تكشف “فورا” عن اسم كاتب المقال، الذي وصفه ترامب بـ”الجبان“.

وكان عنوان المقال “أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”، قالت الصحيفة أن كاتبه واحد من الأعضاء المهمين في إدارة ترامب.

وشرح كاتب المقال كيف يعمل جاهدا مع آخرين للتصدي من داخل البيت الأبيض “لأسوأ شطحات” رئيس البلاد الذي قدراته القيادية “وضيعة” و”متهورة” و”غير فعالة“.

من جهتها كتبت صحيفة “The Washington Post” أن هذا المقال تسبب في وقوع نوبة من “الغضب البركاني والهائل لدى الرئيس“.

وأضافت أن مؤلف المقال المنشور في صحيفة “The New York Times” هو مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية رفض ذكر اسمه. ويؤكد هذا المسؤول أن الكثيرين من موظفي البيت الأبيض يعملون بإجهاد على منع تنفيذ خطط الرئيس ترامب، مضيفا أن أنصار هذه “الحركة” يحاولون “إقامة علاقات” مع روسيا.

وكان الرئيس الأمريكي قد اتهم وسائل الإعلام الأمريكية أكثر من مرة بنشر “الأخبار المزيفة”. وفي فبراير عام 2017 وصف الصحفيين بـ” أعداء الشعب”. ويعتبر ترامب صحيفة “The New York Times” وقنوات “CNN” و“ABC” و“CBS” و“NBC News” التلفزيونية وسائل الإعلام الأكثر كذبا في بلاده.

ف.ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::