يعد أفضل لتصاميم المعمارية الدولية لعام 2021 مسجد الجزائر الأعظم يتوج بالجائزة السنوية

103

تم اختيار مسجد الجزائر الأعظم كواحد من أفضل التصاميم المعمارية الدولية لعام 2021،حيث توج، بالجائزة السنوية من قبل متحف شيكاغو أثينيوم للهندسة المعمارية والتصميم والمركز الأوروبي لتصميم الفنون المعمارية.

وقد تقدمت السفارة الأمريكية لدى الجزائر، بتهانيها للجزائر، على هذا التتويج المشرف للمسجد الأعظم الذي أبهر العالم بتصميمه المعماري،وقد أنجز المسجد الأعظم من طرف شركة الهندسة المعمارية يورغن إينجل أرشيتيكتن المتواجدة بألمانيا.
هذا ويعد مسجد الجزائر الأعظم، ثالث أكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرمين،والذي تم تدشينه يوم 28 أكتوبر 2020،تزامنا مع ليلة المولد النبوي الشريف، حيث فتحت قاعة الصلاة.

كما تزامن افتتاح قاعة الصلاة مع الاحتفالات بذكرى الفاتح نوفمبر 1954، تاريخ اندلاع الثورة، وهو ما يعبر عن الروابط القوية للشعب الجزائري مع هذه اللحظة التاريخية .

ويتربع مسجد الجزائر على مساحة تزيد عن سبعة وعشرين هكتارا. كما يتوفر على مئذنة تعدّ الأعلى في العالم بطول يقدر بـ 267 متر، أي بمعدل 43 طابقا،وملحقة بها مواقف تستوعب 4 آلاف سيارة و قاعة الصلاة فيه تزيد على هكتارين وتستوعب 36.000 مصلي ومع استعمال المساحات الخارجية يصل لحوالي 120.000 مصل.

فاروق.ع

التعليقات مغلقة.

الاخبار::