يعتبر الأخير و بتقنية التحاضر المرئي عن بعد الوزير الأول عبد العزيز جراد يترأس اجتماعا للحكومة

3٬361

ترأس الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، أمس، اجتماعا للحكومة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، حيث درس أعضاء الحكومة ثلاثة مشاريع مراسيم تنفيذية قدمت من طرف كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزير التجارة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

هـــــــذا نصه الــــــكامل :

“ترأس الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، أمس الأبعاء، اجتماعا للحكومة، جرى بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وقد حرص السيد الوزير الأول في مستهل اجتماع الحكومة على التعبير عن عميق ارتياحه وكذا أعضاء الحكومة لتعافي رئيس الجمهورية السيد عبد الـمجيد تبون، الذي عاد إلى أرض الوطن عقب فترة علاج قضاها في الخارج.

كما حث أعضاء الحكومة على مضاعفة جهودهم خلال سنة 2021 من أجل تجسيد التزامات السيد رئيس الجمهورية التي ترجمت في مخطط عمل الحكومة.

من جهة أخرى وطبقا لجدول الأعمال، درس أعضاء الحكومة ثلاثة (03) مشاريع مراسيم تنفيذية قدمت من طرف كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ووزير التجارة.

علاوة على ذلك، تم الاستماع إلى خمسة (05) عروض من تقديم وزراء المالية والشباب والرياضة والأشغال العمومية والسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وكذا الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات.

ففي البداية، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الشباب والرياضة حول المخطط الوطني للشباب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المخطط يستمد أسسه من الالتزامات الـ 54 التي تعهد بها السيد رئيس الجمهورية ويعكس كذلك الأهمية التي تولى للشباب باعتباره أولوية وطنية.

و أن هذا الـمخطط الوطني للشباب يشمل ضمن إطار حوكمة موحدة ومتناسقة، كافة الأجهزة العمومية المتعلقة بالشباب في خمسة (05) مجالات ذات أولوية وهي:

– التربية والتكوين وتعزيز القدرات
– التشغيل والمقاولاتية والابتكار
– المواطنة والمشاركة في الحياة العمومية وسياسة حركية الشباب
– الحصول على الخدمات الثقافية والرياضية والترفيهية
– الإعلام والاتصال والبحوث حول الشباب.

بعد ذلك، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حول مشروعي (02) مرسومين تنفيذيين يحددان: (1) نظام الاستغلال المطبق على كل نوع من أنواع الشبكات المفتوحة للجمهور وعلى مختلف خدمات الاتصالات الإلكترونية و (2) مواصفات المنظومات ذات المدى الضعيف المستعملة في إنشاء الشبكات الخاصة الداخلية اللاسلكية الكهربائية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح