يجب ربح معركة الأمن الغذائي للحفاظ على سيادة الجزائر

3٬468

أكد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة بولاية البيض، على ضرورة ربح معركة الأمن الغذائي للحفاظ على سيادة الجزائر.

وقال السيد بن قرينة في تجمع شعبي نظمه بالمكتبة العمومية بمدينة البيض، في اطار اليوم السادس من الحملة الانتخابية : “من لا يملك قوت يومه لا يمكن أن يمتلك سيادة قراره”، مضيفا انه “لابد من ربح معركة الأمن الغذائي حتى نحافظ على سيادة و استقرار الجزائر”.

كما حذر في هذا الإطار من ان الجزائر “لا تملك ما يكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية للشعب في حال وقوع أزمة”، قائلا: “لن نستطيع الصمود اكثر من ثلاثة اشهر ولهذا حان الوقت لنؤمن الغذاء لهذا الوطن”.

وأكد في هذا الشأن بأن ولاية البيض، التي احتضنت ثورة سيدي الشيخ، “تملك مؤهلات معتبرة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي، غير أن النظام السابق، كما قال، “عمل على تكريس التبعية بتبني سياسة الاستيراد على حساب المنتوج الوطني”.

وفي هذا الاطار، اضاف السيد بن قرينة انه في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، “لن يسمح للعصابة بالخروج من السجن والعودة الى السلطة”، مشيرا ان “الشعب الجزائري يتحلى اليوم بالوعي الكامل وسيفضح كل من تورط في النظام السابق”.

وفي رده على هتافات مواطنين تجمعوا خارج المكتبة العمومية للتعبير عن رفضهم لإجراء الانتخابات، قال مترشح حركة البناء الوطني: “سنقف إلى جانب اخواننا الرافضين للانتخابات (…) ليسوا اعداءنا، نعمل معهم بما يخدم الوطن والصندوق هو الفاصل”، مشيرا الى ان “رفض الانتخابات يعني المرحلة الانتقالية”.

للإشارة فإن ولاية البيض تصدرت -حسب المعني- قائمة الولايات من حيث الاستمارات الموقعة لترشيح عبد القادر بن قرينة للاستحقاقات الرئاسية، وبهذا الخصوص قال الأخير ان “هذا يحملنا مسؤولية اضافية ويزيدنا ثقة لأن نكون اوفياء للجزائر”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
جامعة سطيف 1 البروتوكول الصحي محور اجتماع مدير مع الشركاء الاجتماعيين عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟