يجب خلق علاقة غير مناسباتية مع رجل العلاقات العامة ووسائل الإعلام يوم تكويني للمكلفين بالإعلام لدى المؤسسات العمومية بجامعة باتنة 1

82

متابعة – خليل وحشي :

نظمت يوم الخميس المنصرم ، خلية الإعلام والاتصال بجامعة باتنة1،يوما تكوينيا لفائدة المكلفين بالإعلام والاتصال والعلاقات العامة ،على مستوى الإدارات والهيئات العمومية لولاية باتنة ، احتضنتها قاعة دار المقاولاتية ،التظاهرة التي افتتحها مدير الجامعة “أ.د ضيف عبد السلام” حضرها أكثر من 30 مكلفا بالإعلام والاتصال يمثلون مؤسسات عمومية على مستوي ولاية باتنة .

و قد أطرها كلا من لأساتذة: د.جبالي نور الدين. نائب مدير الجامعة ، د.ميلود مراد رئيس خلية الإعلام والاتصال ، د.رمزي جاب الله أستاذ الإعلام ، د.إسماعيل شرقي أستاذ الإعلام ، وتركزت المداخلات حول العلاقات العامة في المؤسسة ، الاتصال المؤسساتي وكذا كيفية إدارة الأزمات إعلاميا، وسط حضور كبير من ممثلي الإعلام لدى الهيئات العمومية الذين ثمنوا المبادرة.

وجاء في مضمون اليوم الدراسي الذي أطره دكاترة مختصين في المجال الإعلامي و حضره ممثلون للمديريات العمومية كالسياحة والصحة الطاقة والمناجم الدرك الوطني الحماية المدنية جامعة باتنة 2، دور العلاقات العامة في إرساء علاقة مع وسائل الإعلام ،وكيف يكون رجل العلاقات العامة في تواصله مع وسائل الإعلام ،حيث أكدوا على وضرورة ربط جسر قوي التزويد بالمعلومة في أي وقت ومكان،إضافة الى الاتصال المؤسساتي موجه للجمهور الداخلي والخارجي مبنية على أسس سليمة من اجل الترويج للمؤسسة،باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وخرج هذا اليوم الدراسي بعدة توصيات أهمها انه لابد على رجل العلاقات العامة أن يكون مثقفا وملما ولينا ودبلوماسيا ،وان يكون على دراية بالقوانين التي تحكم المؤسسة ،والتي وتم التعريف بدور العلاقات العامة في أدارة الأزمات التي يجب تكوين وتدريب المكلف بالإعلام عليها ،ليتفاداها وليعلم كيفية إدارتها إعلاميا قبل وأثناء وبعد الأزمة .

نشير إلى أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية أخرى للمسؤولين،حتى يعوا أهمية العلاقات العامة،وإنشاء دليل لمصلحة العلاقات العامة .

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب